الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:19 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتباك فى الصاغة ووقف تسعير الذهب وعمليات البيع والشراء لحين إشعار آخر

سعر الذهب
سعر الذهب

أسعار الذهب فى مصر .. لا تزال أسعار الذهب فى مصر تشهد اضطربات كبيرة اليوم الخميس 8-2-2024، وباتت دون تسعير في ظل عدم تقديم تجار الذهب الخام والكسر لأسعار تنفيذ في السوق لتبقى الأسعار حاليًا استرشادية فقط، وذلك بعد انتشار أحاديث كثيرة حول قيام الحكومة بخفض قيمة الجنيه.

وتشغل أسعار الذهب جزء كبير من اهتمام الكثير من المواطنين، باعتبار أن المشغولات الذهبية من أكثر المشروعات الاستثمارية التي تتزايد قيمتها يوما بعد الآخر، أو لحظة بعد الأخرى، ولعل المتهمين بأسعار المشغولات الذهبية، هي فئة الباحثين عن تحقيق مكاسب دائمة من خلال الاحتفاظ بالمشغولات الذهبية التي يمتلكونها.


وقف تسعير الذهب


وأعلن سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لـ "منصة آي صاغة" لتجارة الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن المنصة أوقفت نشر أسعار الذهب مساء أمس الأربعاء، مؤكدا أن أسواق الذهب شهدت حالة من الارتباك في منتصف تعاملات الأربعاء، إثر شائعة داخل السوق عن توجه الحكومة لخفض قيمة الجنيه، ما دفع السوق لوقف التسعير وعمليات البيع والشراء.

ووقال إمبابي، في بيان، أن تباين أسعار صرف الدولار بالأسواق الموازية، عززت من حالة الارتباك، لا سيما مع وجود صعوبة في عمليات التسعير ووجود أكثر من سعر داخل السوق، حيث يعتمد تسعير الذهب بالسوق المحلي، على سعر صرف الدولار، بجانب السعر العالمي والعرض والطلب.

أسعار الذهب اليوم

الجدير بالذكر أن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، ولم تنشر أسعار الذهب علي موقعها الرسمي، مع استمرار وجود آخر سعر في الموقع يوم الثلاثاء الماضي، وعدم وجود السعر اللحظي للذهب.

آخر سعر معلن للذهب

وسجلت أسعار الذهب اليوم فى المحلات بدون مصنعية كما يلي :-

- بلغت أسعار عيار الذهب 24 نحو 4230 جنيها.

- فيما سجل سعر عيار 21 يسجل 3700 جنيه.

- بلغت أسعار الذهب عيار 18 يسجل 3171 جنيها.

- فيما سجل سعر الذهب عيار 14 يسجل 2467 جنيها.

- بلغ سعر الجنيه الذهب 29600 جنيه.

إقرأ ايضا :

الجرام يفقد 800 جنيه .. أسعار الذهب بمنتصف اليوم الاثنين 5-2-2024

أسعار الذهب اليوم الإثنين 5-2-2024.. تراجع في سعر جرام 21

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.