الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بـ 15 برنامج دراسي جديد.. الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية تستضيف فرع جامعة إيست لندن

الجامعات الأوروبية تستضيف وفد من جامعة إيست لندن
الجامعات الأوروبية تستضيف وفد من جامعة إيست لندن

استضافت الجامعات الأوروبية فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمس الأربعاء، وفد من جامعات إيست لندن البريطانية، والذي ضم البروفيسور أماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن، والبروفيسور حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي للجامعة الأوروبية بمصر، والدكتور بول مارشال - نائب مستشار الجامعة للمشاريع والتوظيف


ووقعت الجامعات الأوربية في مصر من قبل اتفاق لاستضافة فرع جامعة إيست لندن في مصر من خلال مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وقال الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر إن زيارة وفد إيست لندن علامة بارزة في مسيرة الجامعات الأوروبية في مصر لدعم ملف التعليم العالي في مصر والمنطقة، وشعلة انطلاق شراكتنا الاستراتيجية مع جامعة شرق لندن، متابعا: مصر تشهد طفرة كبيرة في مجال التعليم الجامعي من حيث تنوع.

وأكد هاشم، أن الجامعات الأوروبية في مصر نجحت في استضافة فروع لجامعات بريطانية رائدة مثل جامعة لندن وجامعة سنترال لانكشاير، موضحا أن إستضافة فرع لجامعة إيست لندن خطوة هامة نحو توسيع نطاق تقديم الجامعات الأجنبية المستضافة في البلاد لبرامجها المتميزة والتي تتناسب مع الإحتياجات المتغيرة لسوق العمل الدولي.


أضاف هاشم، أن الجامعات الأوروبية في مصر تؤمن بأهمية التميز الأكاديمي وطرق التدريس المبتكرة، مؤكدا ان التعاون مع جامعة شرق لندن يؤدي إلى إنشاء مركز ديناميكي للتعليم الأوروبي في مصر لتزويد الطلاب بالقدرات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى من خلال تقديم برامج دراسية حيوية للمستقبل .

وشدد هاشم، على أن مصر كانت ولاتزال مركزًا تعليميًا بارزًا للدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا الي أن مصر تسعي لتنويع روافد التعليم الجامعي مما يجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

من جانبه أوضح الدكتور حسن عبد الله، الرئيس الأكاديمي لجامعة إيست لندن إن توقيع شراكة مع جامعة إيست لندن يعد اضافة كبيرة للجامعة ولطلاب مصر، حيث تتميز الجامعة بالعراقة والعطاء لسنوات طويلة، مؤكدا أن جامعة إيست لندن وفرت الآلاف من فرص العمل للطلاب الدوليين من خلال برامجها الاكاديمية العالية الجودة والمعترف بها على مستوى العالم والتي تجمع بين علم اكاديمي فريد وبرامج تأسيسية وابداعية في آن واحد..

وأكد عبدالله، أنه بموجب التعاون مع جامعة إيست لندن تتولي جامعة إيست لندن الإشراف الأكاديمى ومعايير جودة التعليم ومنح الدرجات العلمية للطلاب فى جميع البرامج التى يقدمها الفرع فى مصر، ويتم قبول الطلاب بنفس شروط القبول بالجامعة الأم في لندن.

أشار عبد الله، إلى أنه من المقرر ان يقدم فرع جامعة شرق لندن برامج فى الآداب، الرسوم المتحركة، والتصميم الجرافيكى، وتصميم الأزياء، وصناعة السينما، والإعلام والتواصل، والإنتاج الإعلامى، والفنون الجميلة)، بالإضافة إلى برامج دراسية فى شبكات الأمن السيراني والتسويق وإدارة المواد البشرية.


وقالت البروفيسور أماندا برودريك رئيس جامعة إيست لندن، إن أولويات الجامعة ضبط احتياجات سوق العمل وعلاقة الجامعات لتلبية احتياجات سوق العمل من خلال الابتكار والابداع والمعرفة، موضحة أن التعاون مع الدولة المصرية ليس بجديد بالنسبة لجامعة ايست لندن وتم استضافة الجامعة منذ 10 سنوات من خلال التعاون ما جامعة عين شمس.

وأكدت خلال مؤتمر صحفى عقد أمس بمقر الجامعات الأوروبية فى مصر، أن التجربة أثبتت نجاح مصر فى ربط الطلاب بسوق العمل وبالتالى التوسع يستحق ومضمون فى النجاح، مشيرةً ألى أن استضافة فرع الجامعة بمقر الجامعات الأوروبية فى مصر يأتى انطلاقًا من الرؤية لربط الطلاب والعلم بسوق العمل والتواجد فى العاصمة الإدارية مكان متميز لما تضمه من المدينة الطبية والمدينة الرياضية وبالتالى البنية الاساسية والمحيطة بالجامعة تخدم العملية التعليمية وتساعد على تطبيق الفكرة والجامعة لديها مركز دعم ريادة الأعمال ونرى ان حاضنات الاعمال بيئة مواتية لتحقيق الرؤية داخل انجلترا وتطبيقه وفقا لخطة التعليم العابر للحدود داخل مصر.

وتابعت ، أن مصر بلد شابه وايست لندن جامعة شابة فكرتنا أن نكون فى قلب العالم وبالنسبة لتواجدنا فى دولة فيها شباب مؤكدة على أن فكره جامعة شرق لندن تؤكد أننا نتلاقى فكريا وثقافيا لتحقيق الرؤية الحقيقية ونرى فى مصر أن هذه الفرصة المواتية.


ومن جانبه قال الدكتور بول مارشال نائب مستشار الجامعة للمشاريع والتوظيف ، إن الجامعة لديها رؤية كبيرة فى تقديم مكتسبات للطلاب الدارسين بفرع الجامعة بداية من تحقيق التبادل الطلابى، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب بمقر الجامعة الأم للدراسة فى فرع الجامعات الأوروبية فى العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة الى استضافة الطلاب المصريين للدراسة فى المملكة المتحدة.

وأكد أن المناهج الجامعية متداخلة لتطوير شخصية الطالب ولدينا خطة عمل تمكن الطلاب المصريين من الدخول أونلاين على شبكة الجامعة للتعامل مع الشركات الأوروبية فى المملكة لتنفيذ المشروعات والبحث عن فرص العمل.

وعلي هامش المؤتمر تم تقديم عرض تفصيلي عن الجامعات الاوربية في مصر والتي تقع في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تستضيف NAC فروعًا لجامعات عالمية رفيعة المستوى، وكذا تم عرض رؤية الجامعات الاوربية وأهدافها وربط أهداف الجامعة بالخطة المصرية ورؤى الاتحاد الأوربي.

كما تم تقديم شرح مبسط عن قائمة البرامج التي سيتم تقديمها بالشراكة مع جامعة شرق لندن:

البكالوريوس في العلاج الطبيعي

بكالوريوس في التصميم الجرافيكس

البكالوريوس في العلوم الصيدلانية

البكالوريوس في العلاج الرياضي

بكالوريوس في شبكات الأمن السيبراني

بكالوريوس في الفنون الجميلة

بكالوريوس البشارة جامعة شرق لندن

بكالوريوس في تصميم الأزياء

بكالوريوس في الصحافة

بكالوريوس في الإنتاج الإعلامي

البكالوريوس في الموارد البشرية

البكالوريوس في التسويق

بكالوريوس في الإعلام والتواصل

بكالوريوس في الإعلان

بكالوريوس في الموارد البشرية

إقرأ أيضا

الجامعات الأوروبية في مصر تحتفل بتسلم الطلاب شهادة جامعة لندن وتمنح السابعة على الجمهورية أدبي منحة كاملة ببرنامج السيكولوجي

وزير التعليم العالي يفتتح مؤتمر ”إفريقيا في قلب مصر” الذي تنظمه مؤسسة الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة