الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 05:54 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انطلاق أول أيام الفصل الدراسي الثاني 2024 بالمدارس غدا.. اعرف موضوع الحصة الأولى

الفصل الدراسي الثاني
الفصل الدراسي الثاني

الفصل الدراسي الثاني 2024.. يبدأ غدا السبت 10 فبراير 2024 الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023 / 2024 في المدارس التي لا تطبق إجازة السبت، وفقا للجدول الزمني المعلن من قبل من جانب وزارة التربية والتعليم .

إنتهاء استعدادات الفصل الدراسي الثاني بمدارس القاهرة

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، عن الإنتهاء من كافة الإستعدادات النهائية لإستقبال الطلاب في مدارس القاهرة ل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وقال أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، انه تم تفعيل غرفة العمليات بالمديرية ، مشددا على أنها ستكون على تواصل دائم لحظة بلحظة بغرف عمليات الإدارت التعليمية .

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أنه تقرر توزيع فرق عمل من قيادات المديرية لمتابعة إنضباط سير العملية التعليمية بداية من اللحظة الأولى من الدراسة في الفصل الدراسي الثاني .

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، على الإهتمام بطابور الصباح ، والإلتزام بتحية العلم والسلام الجمهورى ، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً علي صحة وسلامة الجميع .

موضوع الحصة الأولى بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني

وأعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، أنه تقرر تخصيص الحصة الأولى في الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس ، للحديث عن دور وتضحيات رجال الشرطة وإبراز دورهم فى تحقيق الأمن والسلامة ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بعيد الشرطة

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، على عمل برامج اذاعية لتوعية الطلاب بالاجراءات التى يجب اتباعها فى حالة حدوث زلازل ، مشددا على تدريب الطلاب على خطط الإخلاء .

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه تم التأكيد على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بتنظيم العمل ، وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية ،ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى انصراف أخر طالب ووضع أمن وسلامة الطلاب نصب أعينهم ، بالإضافة إلى تنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها .

وتلقت جميع مدارس القاهرة ، تعليمات رسمية قبل ساعات من انطلاق الفصل الدراسي الثاني في المدارس ، شددت على ضرورة غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر ، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور وتحديد يوم أسبوعياً لهم ، وتعليق ذلك فى مكان ظاهر داخل المدرسة لتحقيق بيئة تعليمية متكاملة .

وتم التشديد على جميع مدارس القاهرة ، بضرورة متابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً لجميع المراحل التعليمية ، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم .

وتم التأكيد على مدارس محافظة القاهرة ايضا بضرورة الإنتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني ، واستكمال مجموعات الدعم بالمدارس والتى لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب.

إقرأ أيضا

جامعة القاهرة تنهي استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني طبقًا للخطة الزمنية المقررة

خطة وزارة التعليم لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة