الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة وزارة التعليم لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تعد أزمة عجز أعداد المعلمين من أهم المشكلات والتحديات التي تواجه وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي، وتسعى جاهدة لإيجاد حلول لها من خلال طرح مسابقات تعيينات المعلمين.

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطة الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين بجميع مدارس الجمهورية ذلك خلال ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، لإجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية؛ لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

كيف تسعى وزارة التعليم لسد العجز في أعداد المعلمين؟

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يتم سد العجز في أعداد المعلمين بجميع مدارس الجمهورية من خلال "مسابقة 30 ألف معلم".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كافة الإجراءات الخاصة بـ مسابقة 30 ألف معلم تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، وتأكيدًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وفي ضوء العجز بكل مديرية تعليمية .

إطلاق المبادرة الرئاسية لتدريب "100 مدير مدرسة"

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه في ضوء التنمية المهنية للمعلمين تم إطلاق المبادرة الرئاسية "1000 مدير مدرسة"، وتقوم الوزارة بتقديم كافة سبل الدعم لهم والتوجيه بنقل الخبرات إليهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم في إحداث التطوير المنشود .

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة بصدد إطلاق وثيقة معايير المعلم، من خلال مشروع "التعليم من أجل الغد” التي سيتم تطبيقها في ٣ محافظات كمرحلة أولى وهي بني سويف، ودمياط، والدقهلية على أن يتم تعميمها بعد ذلك على باقي محافظات الجمهورية.

"التعليم" تصدر قرار عاجل بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا عاجلا اليوم بشأن امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 .


حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،عقد الدور الأول لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 التحريرية بداية من 1 يونيو 2024 ، وذلك لطلاب دبلومات الدراسة الفنية المتقدمة التجارية نظام السنوات الخمس ، ودبلوم الدراسة المتقدمة للشئون الفندقية والخدمات السياحية نظام السنوات الخمس ، ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية نظام السنوات الخمس ، والصناعى نظام السنوات الخمس .

إقرأ أيضا

برلمانية: كشف ملابسات شكوى المتقدمين لـ ” مسابقة 30 ألف معلم ”قريبا

وزارة التعليم تمنح فرصة أخري للمعلمين غير الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة