رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 04:56 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

28 ألف شهيد.. كيف رد « الأزهر » بعد العثور على جثة الطفلة هند رجب ؟

مرصد الأزهر والعثور على جثة الطفلة هند رجب
مرصد الأزهر والعثور على جثة الطفلة هند رجب

انتفض مرصد الأزهر، بعد العثور على جثامين الشهيدة الطفلة هند رجب و5 من أفراد عائلتها، وذلك بعد 12 يومًا من اختفائهم داخل قطاع غزة.

استغاثات الطفلة هند

وقال المرصد في بيان منذ قليل: قبل 12 يومًا تعالت النداءات داخل قطاع غزة وعبر منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة أي تفاصيل عن وضع الطفلة الفلسطينية هند وطاقم الإنقاذ الذي هب لإنقاذها بعد استغاثتها التي دوت في آذان السامعين بالعالم أجمع، واليوم تم العثور على سيارتي الإسعاف وعائلة هند وبها جثث متحللة بعد تعمد الاحتلال الإرهابي استهدافهما في منطقة تل الهوى بمدينة غزة.

جرائم قتل جنود الاحتلال

وأضاف مرصد الأزهر: هذا مثال واحد من أمثلة كثيرة لجرائم قتل عمد يمارسها جنود الاحتلال كل دقيقة في القطاع المنكوب، لتبث جرائمه علنًا على الشاشات ومواقع التواصل دون حراك جاد لردعه ووقف نزيف الدم الفلسطيني الذي لم يتوقف منذ أربعة أشهر، وسط أنباء عن تحرك عسكري وشيك في جنوب غزة الذي يأوي أكثر من 1.5 مليون فلسطيني نزحوا تحت وطأة العدوان.

28 ألف شهيد بفلسطين

وتساءل الأزهر: فماذا ينتظر العالم بعد هذه الأنباء والتحركات؟ هل 28 ألف شهيد لا يكفون لوقف هذه الإبادة؟، ما عدد الشهداء الذي يرغب مجلس الأمن الدولي في إحرازه قبل التحرك لوقف الآلة العسكرية للاحتلال الغاشم؟.

قصة الطفلة هند رجب

ويعود اختفاء الطفلة الفلسطينية هند رجب، إلى شهر يناير الماضي، حينما هربت مع خالها وعدد من أفراد أسرتها، من منزلهم في شمال قطاع غزة، وذلك في ظل الأحداث الراهنة التي تعيشها فلسطين.

مكالمة هند رجب مع الهلال الأحمر

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني، جزءًا من مكالمة الطفلة هند رجب، وهي تستغيث من قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد لحظات من استشهاد ابنة خالها ليان حماد.
واستغاثت الطفلة هند في مكالمة هاتفية لـ الهلال الأحمر الفلسطيني، قائلة: تعالوا خدوني.. أمانة عليكم كتير خايفة، ثم انقطع الاتصال بها، حتى الآن، وعندما ذهب فريق الهلال الأحمر لم يجدها على الإطلاق، وعندما تم تحديد مكانها مرة أخرى حاول المسعفون إنقاذها ولكن تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي من قصف سيارة الإسعاف حتى تفحمت جثث المسعفين، واستشهدت هند وأفراد أسرتها.