الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:50 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قرارات هامة للنيابة بشأن حريق عمارة العجوزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت نيابة العجوزة التحقيقات في واقعة نشوب حريق بالعقار رقم 21 بشارع أحمد عرابي بالمهندسين، الذي يضم 4 شركات كبرى، حيث دمرت النيران مكتب رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للنشر والطباعة، واشتعال بعض المكاتب، دون وقوع مصابين أو وفيات.

قرارات هامة للنيابة بشأن حريق عمارة العجوزة

كانت النيابة العامة، قد انتدبت المعمل الجنائي لبيان أسباب اندلاع النيران في شركة «نهضة مصر» و«شركة السويس للزيوت» وتحديد بداية الحريق ونهايته، وتقدير قيمة الخسائر والتلفيات، كما استمعت إلى أقوال عمال شركة السويس للزيوت الذين كانوا يقومون بأعمال صيانة في العقار، وتغير ماسورة مياه، وكذلك الاستماع لأصحاب الشركات الموجودة في العقار.

كما أجرت النيابة العامة معاينة لمكان الحريق، وكذلك الشركات الـ4 الموجودة داخل العقار.

وكشفت معاينة النيابة للمكان، أن العقار عبارة عن مقر إداري على مساحة 800 متر مكون من 25 طابقًا وبه 4 شركات كبرى، أبرزها الشركة العربية للإنتاج السينمائي المملوكة للفنانة إسعاد يونس وشركة عز الدخيلة، ملك أحمد عز، وشركة دار نهضة مصر، وشركة السويس للزيوت.

وتبين أن الحريق بالمنور الخاص بالعقار بالطابق الـ25 بالوحدات الخارجية للتكييف الخاصة بشركة السويس للزيوت، ما أدى لتصاعد الأدخنة والنيران من المنور لأعلى، وامتد لمكتب رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر بالطابق الـ 25 وإحداث بعض التلفيات به، عبارة عن اشتعال بالمكاتب، بسبب قيام عمال الصيانة بشركة السويس للزيوت بأجراء أعمال صيانة وتغيير ماسورة مياه بمنور العقار، ما أدى لتناثر بعض الشرز على الوحدات الخارجية للتكييف وحدوث الاشتعال وتصاعد الأدخنة.

كان العميد عمر حجازي، مأمور قسم العجوزة، قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بالعقار 21 شارع أحمد عرابي بالعجوزة، فانتقل المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث العجوزة، إلى مكان البلاغ، وتبين أن العقار عبارة عن مقر إداري على مساحة 800 متر مكون من 25 طابقًا وبه 4 شركات كبرى، أبرزها الشركة العربية للإنتاج السينمائي المملوكة للفنانة إسعاد يونس وشركة عز الدخيلة، ملك أحمد عز، وشركة دار نهضة مصر، وشركة السويس للزيوت.

وتمت السيطرة على النيران وإخمادها بمعرفة الحماية المدنية، دون حدوث خسائر في الأرواح، وتولت النيابة التحقيق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة