الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعاون في مجال النقل الجوي يجمع بين وزيري الطيران المدني والنقل والاتصالات البلغاري

 وزيري الطيران المدني والنقل والاتصالات البلغاري
وزيري الطيران المدني والنقل والاتصالات البلغاري

استقبل وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، اليوم وزير النقل والاتصالات البلغاري، جورجي جفوز ديكوف، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطيران المدني.

وزير الطيران المدني يلتقي وزير النقل والاتصالات البلغاري

في بداية اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالوزير البلغاري وأظهر تقديره للعلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات.

وعبر الفريق محمد عباس حلمي عن أمله في تعزيز التعاون وتوطيد الشراكات وتبادل الخبرات بين مصر وبلغاريا في مجال النقل الجوي، بهدف تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

أكد جورجى جفوز ديكور، وزير النقل والاتصالات البلغاري، حرص بلغاريا على تعزيز العلاقات والتعاون مع مصر كونها إحدى الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار إلى أن الفترة الحالية شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين في مجالات مختلفة، مما يعكس أهمية وعمق العلاقات الثنائية بينهما.

أشاد وزير بلغاري بالتقدم الذي يشهده قطاع الطيران المدني المصري في مختلف الأنشطة خلال الوقت الحالي، وأعرب عن رغبته في تطوير المزيد من فرص التعاون والشراكات الجديدة مع الجانب المصري لنقل خبراتهم في مجال النقل الجوي، خاصة في مجال تدريب الطيارين والمراقبة الجوية.

شارك في الاجتماع من الجانب البلغاري أنا ناتوفا نائب وزير النقل والاتصالات في بلغاريا، ومن الجانب المصري حضر الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار ممدوح غنيم رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، بالإضافة إلى لمياء سامي مديرة عامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات في ديوان عام وزارة النقل.

اقرأ أيضا: الطيران: جميع الطائرات المصرية آمنة ومطابقة للمعايير الدولية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.