الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بـ أهرامات الجيزة.. السياحة تشارك في احتفالات عيد الربيع الصيني

 احتفالات عيد الربيع الصيني
احتفالات عيد الربيع الصيني

شاركت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة، مساءً في الاحتفال بعيد الربيع الصيني في منطقة أهرامات الجيزة، والذي أقيم بتنظيم إحدى الشركات تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

شاركت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة، ومحمد سلامة، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في الحضور.

عيد الربيع الصيني

وبدأت غادة شلبي خطابها بترحيب الضيوف الكرام في مصر، وتحديداً المشاركين من الصين، معبرة عن تهانيها لهم بمناسبة عيد الربيع الصيني، وتقديم الشكر للمنظمين لهذا الحدث على دعوتهم الكريمة وتنظيمهم الممتاز لهذا الاحتفال، ومعلنة عن سعادتها بالاختيار الذي قاموا به لهذا الموقع التاريخي الرائع لإقامة الحفل، معتبرة أن هذا يعكس أهمية هذا المكان الثقافي القديم الذي يعتبر رمزاً للحضارة المصرية القديمة وعبقرية المصريون القدماء.

السياحة تشارك في الاحتفال بعيد الربيع الصيني في أهرامات الجيزة

شددت شلبي على القوة والتفوق في العلاقات بين مصر والصين في عدة مجالات، بما في ذلك مجال السياحة، حيث يُعتبر السوق الصيني من بين الأسواق التي توليها الوزارة اهتمامًا كبيرًا. وأشارت إلى أن مصر تعد وجهة مفضلة للسائحين الصينيين، ولا سيما لأولئك الذين يهتمون بالسياحة الثقافية، والتي تثير اهتمام الصينيين وشغفهم في استكشاف التاريخ والحضارة العريقة لمصر.

خلال حديثها، أشارت نائب وزير السياحة إلى الإنجازات التي حققتها صناعة السياحة في مصر خلال عام 2023. حيث وصل عدد السائحين الوافدين إلى البلاد إلى 14.9 مليون سائح، وهي أرقام قياسية غير مسبوقة. وأكدت دور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في تحقيق هذا الإنجاز، وبخاصة جهود تحسين تجربة السياحة في مصر وضمان توفير تجربة فريدة للسائح خلال زيارته للبلاد.

معرض أثري في متحف شنجهاي بالصين

من المقرر إقامة معرض أثري مؤقت بعنوان (قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة) في متحف شنجهاي في الصين، منتصف يوليو 2024 حتى أغسطس 2025، سيتضمن المعرض العديد من القطع والآثار المصرية، بهدف تعريف الصينين بالحضارة المصرية القديمة والترويج للسياحة في مصر في الصين.

يشمل الحفل بعض العروض الفولكلورية الصينية والمصرية، ويتضمن عرضًا للقفز بالمظلات وحمل العلمين المصري والصيني فوق أهرامات الجيزة، مما يعبر عن ترحيب مصر بالشعب الصيني وتهنئته بمناسبة عيد الربيع الصيني، ويساهم في الترويج المميز لهذه الفعالية.

اقرأ أيضا: السياحة تعلن أسماء الفائزين بمسابقة أفضل صورة عن المعالم الأثرية بالإسكندرية (صور)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.