الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل دعوى قضائية لاستبعاد سامح عاشور من انتخابات نقابة المحامين

سامح عاشور
سامح عاشور

انتخابات نقابة المحامين.. أقام عدد من المحامون، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري تطالب باستبعاد سامح عاشور نقيب المحامين السابق من كشوف المرشحين على منصب النقيب العام للمحامين فى الانتخابات المقرر اجراءها فى مارس المقبل

استبعاد سامح عاشور من انتخابات المحامين

وحملت الدعوى التى اقامها كل من أيمن مصطفى محمود وعصام فاروق محمد وهشام حسن دسوقي، ومايسة أحمد عبد الرؤف اللمحامين، رقم 37911 واختصمت نقيب المحامين ورئيس وأعضاء اللجنة القضائية لإدارة انتخابات نقابة المحامين.

وطالب مقيمو الدعوى، بصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار الصادر من اللجنة المختصة بقبول أوراق ترشح سامح عاشور، واستبعاد اسمه من كشف المرشحين على منصب نقيب المحامين المحدد لإجرائها يوم 9 مارس 2024.

وفي الموضوع، تم المطالبة بإلغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من آثار واستبعاد اسم سامح عاشور من كشف المرشحين على منصب نقيب المحامين المحدد لإجرائها يوم 9 مارس 2024 مع تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان وإلزام المطعون ضدهما بالمصروفات.

كان سامح عاشور، النقيب الأسبق للمحامين، قد تقدم بأوراق ترشحه إلى اللجنة القضائية المشرفة .

انتخابات نقابة المحامين 2024

كما تقدم النقيب الأسبق حمدي خليفة بأوراق ترشحه لمنصب النقيب العام كأول مرشح لمنصب ،وتقدم كل من حماد سيد أحمد، ومحمد رجب البرديسي، فيما تقدم العشرات على مقاعد العضوية.

وتوافد عدد كبير من المحامين على مقر النادي النهري للمحامين بالمعادي، استعدادا لتقديم أوراق الترشح في انتخابات المحامين 2024 على منصب النقيب العام وعلى عضوية مجلس النقابة.

إقرأ أيضا

انتخابات نقابة المحامين 2024.. سامح عاشور يتقدم بأوراق ترشحه على مقعد النقيب

غدًا.. مجلس الدولة ينظر 7 دعاوي لوقف انتخابات نقابة المحامين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.