الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وظائف الجامعات.. جامعة الإمارات تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس

جامعة الإمارات
جامعة الإمارات

وظائف الجامعات .. أعلن قسم الطب البيطري في كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات العربية المتحدة عن رغبته في التقدم لوظيفة أستاذ مساعد/أستاذ مشارك في الطب الباطني البيطري.

وظائف الجامعات .. يقدم موقع الموجز خدمة جديدة لقرائه من خلال نشر أبرز الوظائف التي تعلن عنها الجامعات المصرية والعربية والتي تشمل وظائف أعضاء هيئة التدريس وظائف الإداريين في كافة التخصصات .

المسؤوليات الخاصة بوظائف جامعة الإمارات العربية المتحدة :

1. التدريس: تقديم محاضرات عالية الجودة وجلسات عملية وتدريب سريري في مجموعة واسعة من موضوعات الطب الباطني عبر أنواع الحيوانات المختلفة. سيقوم المرشح بإشراك الطلاب بأساليب التدريس المبتكرة، مما يضمن بيئة تعليمية شاملة وداعمة.

2. إنشاء مرفق التدريس السريري: سيشارك المرشح ويقود الجهود الرامية إلى إنشاء مركز تعليمي سريري بيطري جديد، ويعمل بشكل وثيق مع زملاء القسم وإدارة الجامعة العليا.

ويشمل ذلك تخطيط وتصميم وتنفيذ البنية التحتية السريرية في منشأة فلج هزاع ومزرعة جامعة الفوعة، مما يضمن، في كلتا الحالتين، أن المرافق الجديدة تلبي معايير التعليم البيطري والممارسة السريرية.

3. تطوير مختبر المهارات السريرية: التعاون في إنشاء مختبر شامل للمهارات السريرية، يهدف إلى تعزيز الخبرة العملية للطلاب في الطب الباطني البيطري. يجب أن يسهل المختبر التعلم العملي عبر مختلف أنواع الحيوانات، مع التركيز على تطبيق المعرفة النظرية في سيناريوهات العالم الحقيقي.

4. تطوير المناهج الدراسية: المساهمة الفعالة في تطوير وتعزيز مناهج الطب البيطري السريري الذي لا يقتصر على الطب الباطني البيطري. دمج أحدث التطورات في هذا المجال، مما يضمن حصول الطلاب على التعليم البيطري السريري المحدث وذات الصلة.

5. البحث: المشاركة في أنشطة البحث العلمي والتعاون مع الزملاء داخل القسم وخارجه.

6. إرشاد الطلاب: توفير الإرشاد الأكاديمي والمهني لطلاب الطب البيطري، وتوجيههم في مشاريعهم العليا، والتدريب الداخلي، والتطوير الوظيفي. تشجيع ودعم مشاركة الطلاب في الأنشطة اللامنهجية المتعلقة بالطب البيطري.

7. المشاركة المجتمعية: المشاركة بنشاط في برامج التوعية ومبادرات التعليم المستمر وخدمة المجتمع المتعلقة بالطب الباطني البيطري. إقامة شراكات مع العيادات البيطرية المحلية ومنظمات رعاية الحيوان وأصحاب المصلحة المعنيين.

8. الواجبات الإدارية: القيام بالمسؤوليات الإدارية التي يكلفها بها القسم.بما في ذلك عمل اللجنة، وتقديم المشورة للطلاب وغيرها من الواجبات المتعلقة بالمهمة الأكاديمية والبحثية للقسم.

9. الخدمة السريرية: بمجرد تطوير المرافق السريرية بالكامل في الحرم الجامعي، يمكنك المشاركة بنشاط في توفير الخدمات البيطرية السريرية المهنية التي يتوقع القسم تقديمها للمجتمع الزراعي والأطباء البيطريين المحليين والإقليميين. 10. الاعتماد: العمل مع الزملاء وإدارة الجامعة لضمان الالتزام بالجداول الزمنية للاعتماد الوطني والدولي لبرنامج الطب البيطري السريري.

الحد الأدنى من المؤهلات المطلوبة لوظائف جامعة الإمارات :


1. دكتوراه أو شهادة معادلة في الطب الباطني البيطري أو مجال ذي صلة.

2. خبرة أكاديمية واسعة مع التركيز على تدريس مواضيع الطب الباطني لمختلف أنواع الحيوانات.

3. سجل حافل في إنشاء مرافق التدريس السريرية وتطوير البرامج التعليمية المبتكرة.

4. خلفية بحثية نشطة مع سجل من المنشورات في المجلات ذات السمعة الطيبة.

5. مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين والتواصل

6. القدرة على العمل بشكل تعاوني في بيئة المنشأة السريرية الناشئة.

7. الترخيص البيطري المهني (أو أهلية الترخيص) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المؤهل المفضل لوظائف جامعة الإمارات :


شهادة البورد من هيئة طبية بيطرية مثل الكليات الأمريكية للتخصص البيطري في الجراحة البيطرية، أو الكليات الملكية للجراحين البيطريين في المملكة المتحدة، أو الهيئات المهنية المماثلة في أمريكا الشمالية أو أوروبا أو أستراليا أو نيوزيلندا. ملف بحثي كبير يتضح من مؤشر H المناسب.

المهارات المطلوبة للمتقدمين لوظائف جامعة الإمارات :

يجب أن يمتلك المرشح المثالي ما لا يقل عن 3 سنوات من العمل كطبيب بيطري (تخصص الطب الباطني) في بيئة أكاديمية حيث يعد إرشاد كبار طلاب الطب البيطري والمشاركة في الخدمات السريرية مكونات رئيسية للمسؤوليات الأساسية. من المتوقع أن يكون لدى المرشحين التزام قوي بالتميز في التدريس وتقديم المشورة للطلاب على المستوى الجامعي، وقدرة بحثية يمكن إثباتها تمكن المرشح من تطوير والحفاظ على برنامج بحثي ممول داخليًا و/أو خارجيًا في مجال خبرته/خبرتها، ونشره نشر نتائج أبحاثه في المجلات المحكمة، والمشاركة بنشاط في تعزيز نمو جامعة الإمارات العربية المتحدة.

في حين أن التحدث باللغة العربية أمر مرغوب فيه، فإنه ليس إلزاميا لهذا المنصب.

تعليمات خاصة لمقدم الطلب

قم بتحميل جميع المواد على https://jobs.uaeu.ac.ae.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.