الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:18 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

بين «العشم والطمع والغليان»، تتصاعد الأحداث الدامية على أرض الشقيقة فلسطين، وبالتحديد أرض غزة التي تشهد هجوما لا يتوقف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الأشقاء المدنيين العزل.

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان»

وبين هذه المظاهر الثلاثة، لا تزال أمريكا تنتظر إعلان إسرائيل نجاحها في السيطرة على الأراضي الفلسطينية، فيما تتزايد أطماع بنيامين نتنياهو للتوسع في عملياته العسكرية على أرض فلسطين واقتحام رفح جنوب غزة، وذلك كله في الوقت الذي تتزايد حالة الغليان لدى الأشقاء في فلسطين.

غزة في حالة «غليان»

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي سيهاجم رفح، جنوب قطاع غزة، و«يسيطر على آخر كتائب حماس» في المدينة، معتبرًا أن «النصر في متناول اليد».

وأضاف نتنياهو في مقابلة مع شبكة ABC News الأميركية، تبث كاملًا في وقت لاحق، الأحد: «سنفعل ذلك (الهجوم على رفح)، وأنا أتفق مع الأميركيين، سنقوم بذلك مع ضمان المرور الآمن للسكان المدنيين حتى يتمكنوا من المغادرة».

وفي سؤال من المذيع بشأن وجود 1.4 مليون نازح مكدس في هذه المساحة الضيقة من القطاع المحاصر، قال نتنياهو: «إن بالإمكان أن ينتقلوا إلى شمال رفح التي تم تطهيرها.. نحن نعمل على وضع خطة مفصلة لتحقيق ذلك».

اقرأ أيضا

عاجل.. مصر ترفض الدعاوى الإسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح بغزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.