الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:56 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تأخر تسليم التابلت يصنع الأزمات .. و«التعليم» مقصرة في محاربة الكتب الخارجية| خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا يزال تأخر تسليم وزارة التربية والتعليم في تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي يثير الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، خاصة أن غياب التابلت تواكبه الاترفاعات الجنونية في أسعار الكتب الخارجية بالأسواق والتي تضيف أعباء اقتصادية جديدة على أولياء الأمور .. و«الموجز»، تستعرض خلال التقرير التالي آراء بعض الخبراء في هذا الأمر.

قال د. حسن شحاته أستاذ المناهج في كلية تربية جامعة عين شمس، أنه يجب علي وزارة التربية والتعليم سرعة تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي وكذلك إصدار كتاب كدليل لـ "المعلم" لتدريبه على كيفية الشرح المبسط للمناهج .

وأضاف، في تصريح خاص لـ"الموجز"، أن وزارة التربية والتعليم «مقصرة» في محاربة الكتب الخارجية، مشيرا إلي أنه ينبغي علي وزارة التربية والتعليم المطالبة بالحصول علي 50% من أرباح الكتب الخارجية لصالح الوزارة لافتا إلي أن الكتاب الخارجي مبني علي المنهج الذي تضعه وزارة التربية والتعليم .

ولفت د. حسن شحاته، إلي أن الكتاب المدرسي يفتقد وجود اختبارات وأسئلة لتدريب الطلاب عليها مطالبا الوزارة بضرورة إصدار ملازم مع الكتاب المدرسي تكون مخصصة للأسئلة والتدريبات علي المنهج.

وطالب أستاذ المناهج في كلية تربية جامعة عين شمس، وزارة التربية والتعليم بضرورة أن يكون تسليم الكتاب المدرسي والتابلت قبل صدور الكتب الخارجية وفقا للقانون الصادر سنة 1985 من مجلس الشعب برئاسة الدكتور أحمد فتحي سرور في هذا الوقت.

كما طالب د. حسن شحاته بضرورة قيام الوزارة بنشر تدريبات علي المنهج عبر موقعها الرسمي وايجاد اليات للتواصل بين المعلم والطالب والوزارة عبر تطبيقات للتواصل بينهم.

داليا الحزاوي : تسليم التالبت غير مقبول في ظل ارتفاع أسعار الكتاب الخارجي

من جانبها قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنه لا بديل عن تسليم التابلت لكافة الطلاب، حيث إن التأخير في تسليم التابلت غير مقبول في ظل ارتفاع أسعار الكتاب الخارجي في الأسوق .

وطالبت داليا الحزاوي في تصريح خاص لـ "الموجز" بضرورة استماع الوزارة لأراء أولياء الأمور باعتبارهم أحد أطراف العملية التعليمية في أي تطوير في المنظومة التعليمية معربة عن أملها في قيام الوزارة برفع المزيد من التدريبات عبر موقعها الرسمي في كافة المواد ولجميع الصفوف الخصوصية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة