الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جدول امتحانات الترم الثاني 2024.. وموعد نهاية العام الدراسي

الخريطة الزمنية للترم الثاني 2024
الخريطة الزمنية للترم الثاني 2024

مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 للمدارس يثور لدى أولياء الأمور الاستفسار حول الجدول الزمني الكامل للفصل الدراسي، بما في ذلك بدايته ونهايته بالإضافة إلى مواعيد الامتحانات وانتهائها، ولذا أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية لتوضيح المواعيد وتأمين الاستعدادات المناسبة.

الخريطة الزمنية للترم الثاني 2024

بحسب الوزارة، فإن الخريطة الزمنية تشمل التالي:

- بداية الفصل الدراسي الثاني: السبت 10 فبراير 2024.

- نهاية الفصل الدراسي الثاني: الخميس 6 يونيو 2024.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية: السبت 25 مايو 2024.

- بدء امتحانات الدبلومات الفنية: السبت 1 يونيو 2024.

- بدء امتحانات الثانوية العامة: السبت 22 يونيو 2024.

- امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني: 24 أغسطس 2024.

متى ينتهي الترم الثاني 2024؟

وتهدف هذه الخريطة إلى توضيح المواعيد الرئيسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2024، وتنطوي على جميع المراحل التعليمية في المدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، كما أشارت الوزارة إلى أن العام الدراسي الحالي سيشمل 35 أسبوعًا من الدراسة الإجمالية.


اجازات الترم الثاني 2024

وجدير بالذكر أنه خلال فترة الترم الثاني 2024، سيتم تمتع الطلاب بإجازات رسمية مختلفة، مثل عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء وشم النسيم وعيد العمال.

وفي سياق أخر، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن جميع المواد التعليمية والتدريبية متوفرة على موقع الوزارة الإلكتروني للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي، بهدف تسهيل عملية التعلم وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية.

وتتضمن هذه المواد المفاهيم الرئيسية بشكل مبسط يساعد على تعميق الفهم وتدريب الطلاب على أنواع الأسئلة المختلفة. كما تم تدريب الطلاب على حل الاختبارات من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية لقياس مدى تحقيقهم لنتائج التعلم المستهدفة في مختلف المستويات المعرفية.

وثمن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جهود العاملين في الإدارة المركزية ومديري عموم الإدارات في تطوير المناهج وتنمية المواد الدراسية. تم تحضير هذه المواد والتدريبات الإلكترونية بهدف تخفيف العبء عن أولياء الأمور.

كما وجه الوزير مديري الإدارات التعليمية ومجالس الأمناء والآباء والمعلمين بتعريف الطلاب بالمواد التعليمية والتدريبية المتاحة على موقع الوزارة في جميع المدارس، لمساعدتهم في تحقيق التحصيل الدراسي.

اقرأ أيضًا: التربية والتعليم تتيح المواد التعليمية ”من 4 ابتدائي وحتي 3 ثانوي ” على موقعها الرسمي

قرأ أيضا: ننشر قائمة أسعار الكتب الخارجية قبل بدء الترم الثانى للعام الدراسى 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة