رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 03:55 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثيون يستهدفون سفينة ”ستار أيرس” الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية

سفن أمريكية
سفن أمريكية

أعلن متحدث باسم القوات المسلحة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، الاثنين، استهداف سفينة "ستار أيرس" الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وإصابتها بشكل دقيق.

استهداف سفينة ستار أيرس الأمريكية



وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان إنه "انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا.. قامت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية باستهداف سفينة "ستار أيرسStar Iris " الأمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي

وأضاف البيان أن "القوات المسلحة اليمنية واستجابة لواجبها الديني والأخلاقي والإنساني، مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى وقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة".

أنصار الله تتوعد بمزيد من الهجمات ردًا على الجرائم الصهيونية

وشددت على أنها "لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات ردًا على الجرائم الصهيونية بحق إخواننا في قطاع غزة وكذلك ردًا على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على بلدنا العزيز".

وكان مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO أعلن صباح اليوم الاثنين، عن وقوع حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا اليمنية، ناصحا السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

جهود دبلوماسية جارية للحد من نشاط الحوثيين بالبحر الأحمر

ومن جانبه، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي، إن إطلاق الاتحاد الأوروبي عملية بحرية في البحر الأحمر "سيجعل من السفن الأوروبية هدفاً للعمليات العسكرية" للجماعة، فيما أشار المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، إلى جهود دبلوماسية جارية لمحاولة الحد من نشاط مسلحي الحوثيين لإيقاف هجماتهم.

وجاءت تصريحات البخيتي، بعدما ذكر متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، أن التكتل يقترب من إطلاق مهمة بحرية خاصة "خلال أسابيع" لحماية السفن في البحر الأحمر، حيث يشن الحوثيون في اليمن، هجمات تستهدف سفناً تجارية وعسكرية.

وحذّر البخيتي بحسب "الشرق"، القطرية من أن تدخل أي دولة لاعتراض هجمات الحوثيين على السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية "سيجعلها هدفاً"، مضيفاً أن عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر ستتواصل حتى توقف إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

”أنصار الله ”الحوثية تعلن مسئوليتها عن الهجمات التي استهدفت السعودية

اليمن ترحب بقرار مجلس الأمن بتصنيف ”أنصار الله” الحوثية كجماعة إرهابية

موضوعات متعلقة