الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:47 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”أنصار الله ”الحوثية تعلن مسئوليتها عن الهجمات التي استهدفت السعودية

أعلنت ميليشيات جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الأحد، مسئوليتها عن الهجوم الغاشم على العاصمة السعودية الرياض، وكذلك استهداف الجنوب السعودي بعدد من الطائرات المسيرة المفخخة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث باسم قوات جماعة أنصار الله اليمنية، يحيى سريع، قوله في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن قواته نفذت هجومًا على أهداف في عمق العاصمة السعودية الرياض.

وأكد سريع أن سلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ التابعة لقاته المسلحة، قد نفذت "عمليةً هجوميةً كبيرةً ومشتركةً باتجاهِ العمقِ السعودي"، وأطلق عليها اسم "عملية توازنُ الردعِ الخامسة".

وأوضحت الوكالة أن طبيعة الأسلحة المستخدمة في هذه العملية، بحسب سريع، هي: صاروخٍ بالستي نوع ذوالفقار، وخمسَ عشرةَ طائرةً مسيرةً منها 9 طائراتٍ نوع صماد 3، استهدفت مواقعَ حساسةً في عاصمةِ العدوِّ السعودي الرياض.

كما أكد سريع أن 6 طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2 استهدفت مواقعَ عسكريةً في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط وكانت الإصابةُ دقيقة.

ومن جانبها أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان أخرها استهداف مدينة الرياض بصاروخ بالستي وكذلك استهداف جنوب المملكة بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.