×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 03:35 مـ 27 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

”أنصار الله ”الحوثية تعلن مسئوليتها عن الهجمات التي استهدفت السعودية

الموجز

أعلنت ميليشيات جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الأحد، مسئوليتها عن الهجوم الغاشم على العاصمة السعودية الرياض، وكذلك استهداف الجنوب السعودي بعدد من الطائرات المسيرة المفخخة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث باسم قوات جماعة أنصار الله اليمنية، يحيى سريع، قوله في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن قواته نفذت هجومًا على أهداف في عمق العاصمة السعودية الرياض.

وأكد سريع أن سلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ التابعة لقاته المسلحة، قد نفذت "عمليةً هجوميةً كبيرةً ومشتركةً باتجاهِ العمقِ السعودي"، وأطلق عليها اسم "عملية توازنُ الردعِ الخامسة".

وأوضحت الوكالة أن طبيعة الأسلحة المستخدمة في هذه العملية، بحسب سريع، هي: صاروخٍ بالستي نوع ذوالفقار، وخمسَ عشرةَ طائرةً مسيرةً منها 9 طائراتٍ نوع صماد 3، استهدفت مواقعَ حساسةً في عاصمةِ العدوِّ السعودي الرياض.

كما أكد سريع أن 6 طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2 استهدفت مواقعَ عسكريةً في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط وكانت الإصابةُ دقيقة.

ومن جانبها أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة صوب أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان أخرها استهداف مدينة الرياض بصاروخ بالستي وكذلك استهداف جنوب المملكة بعدد من الطائرات المُفخخة بدون طيار، والتي تمكنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح.

جماعة أنصار الله الحوثيون السعودية التحالف العربي

مواقيت الصلاة

الأحد 03:35 مـ
27 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes