رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:00 مـ 17 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة مدوية.. منتخب البرازيل يفشل في التأهل لـ أولمبياد باريس

منتخب البرازيل الأولمبي
منتخب البرازيل الأولمبي

في مفاجأة مدوية فشل منتخب البرازيل الأولمبي في التأهل لـ أولمبياد باريس 2024 بعد خسارته أمام الأرجنتين في التصفيات المؤهلة من قارة أمريكا الجنوبية وكان التعادل يكفي منتخب البرازيل للصعود ولكنه تعرض للخسارة بنتيجة 0/1 .

منتخب الأرجنتين يتأهل لـ أولمبياد باريس

تأهل منتخب الأرجنتين بقيادة مدربه خافيير ماسكيرانو إلى النهائيات حيث يسعى لتحقيق الميدالية الثالثة في تاريخه بعد الحصول على الميداليتين في عامي 2004 و2008 كما تأهل منتخب باراجواي للبطولة الأولمبية بعد فوزه على نظيره الفنزويلي بنتيجة 0/2.

وبذلك تأهل لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس رسميا 11 منتخبا وهم فرنسا (المضيف)، والولايات المتحدة وجمهورية الدومينيكيان، ممثلا اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وإسبانيا وإسرائيل وأوكرانيا، ممثلو الاتحاد الأوروبي (يويفا)إضافة إلى الأرجنتين. كما صعدت أيضا منتخبات المغرب ومصر ومالي عن الاتحاد الأفريقي (كاف)، ومنتخب نيوزيلندا عن اتحاد أوقيانوسيا.

ومن المقرر أن يتحدد المتأهلون من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال بطولة أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في قطر خلال الفترة من 23 أبريل، حتى 3 مايو المقبل. ويتأهل من القارة الآسيوية المنتخبات الثلاثة الأوائل للأولمبياد مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي مع منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في تصفيات أفريقيا لتحديد المنتخب الـ16 المشارك في المنافسات.

إقرأ أيضا:

منتخب اليد يتوج بطلا لإفريقيا للمرة التاسعة ويتأهل لأولمبياد باريس

بنك القاهرة ”راعى أبطال مصر” للبطولات الدولية وأولمبياد باريس 2024