الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 05:34 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طبيب الكركمين.. بيان عاجل من المحكمة بشأن التصرف في أمواله

طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

قضية طبيب الكركمين.. قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، برفض التظلم المقدم من المتهم أحمد أبو النصر "طبيب الكركمين" لعدم رفعه بالطريق القانوني في قرار أمر منعه من التصرف في الأموال والممتلكات الصادر من النائب العام في القضية رقم 49 لسنة 2022 غسيل أموال الخاص بالمتهم أحمد أبو النصر.


والمحكوم عليه بالحبس سنة وغرامة 100 ألف جنيه في القضية رقم 2937 لسنة 2021، جنح اقتصادي ولزوجته مي.ح، وأبناءه القُصَر ياسين ويوسف وعبدالله، لتقديم صورة رسمية من أمر المنع من التصرف في الأموال.

قبول استئناف طبيب الكركمين على حكم حبسه

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة، قضت بقبول استئناف المتهم أحمد أبو النصر، طبيب الكركمين، على حكم حبسه عامين، بتهمة انتحال صفة طبيب وترويج لبيع أدوية غير مرخصة بالمخالفة للقانون، وتخفيف حبسه لمدة سنة واحدة.

وكانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم أحمد أبو النصر للمحاكمة الجنائية لمزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح.

وقائع قضية طبيب الكركمين


في 18 فبراير الماضي، قضت محكمة النقض، بتأييد حبس أحمد أبوالنصر الشهير بـ«طبيب الكركمين» سنة، بتهمة انتحال صفة طبيب بشري، وتعمده خداع المتعاملين معه من المرضى، فضلًا عن إعلانه منتجات صحية غير مسجلة في وزارة الصحة والسكان، أو دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

إقرأ أيضا

القبض على عاطلين وراء سرقة أبواب وأغطية حديدية تخص مقابر بالغربية

ضبط‏ 16341 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.