الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:43 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخريطة الزراعية لقصب السكر والبنجر تضع «البرلمان» في حيرة

النائبة إيفلين متى
النائبة إيفلين متى

«الخريطة الزراعية لقصب السكر والبنجر»، اهتم بها أعضاء مجلس النواب لعبور الأزمة الحالية لارتفاع أسعار السكر واختفائه من الأسواق.

الخريطة الزراعية لقصب السكر والبنجر

وتقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بـ مجلس النواب بطلب إحاطة للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد من الخارج.

«البرلمان» في حيرة

وتساءلت «متى» عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر ، وأيضاً المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لاستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الاكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج، هذا بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب على ضرورة اهتمام الدولة بشكل أكبر بمحصول قصب السكر والبنجر، باعتبارها من المحاصيل الأساسية ، فى إطار تحقيق سياسة الحكومة لتحقيق التنمية الزراعية فى البلاد ، وتوفير كل الوسائل الممكنة لدعم الفلاح المصرى من خلال تحقيق هامش الربح الذى كفله له الدستور.

وأوضحت أن أساس تقدم أى دولة فى العالم هو الاهتمام بالزراعة والصناعة، مؤكدة أن اهتمام الدولة بالزراعة والصناعة سيكون له نتائج إيجابية للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة التى تمر بها البلاد ، مما يساهم فى دفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام.

اقرأ أيضا

«البرلمان» ينهي الجدل في موعد صرف العلاوة الجديدة وزيادة المعاشات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.