الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:39 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفراد .. غلق قناة السويس والمحاور الاستراتيجية لتجاوز اسرائيل الخط الأحمر للحدود المصرية

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن مصر ستقوم بغلق قناة السويس والمحاور الاستراتيجية فى حالة تجاوز اسرائيل الخط الأحمر لحدودها مع غزة وتمادى تل ابيب فى عدوانها على مدينة رفح الفلسطينية .

وأكدت المصادر أن الملك عبد الله عاهل الأردن نقل رسالة سرية من مصر بخطورة الموقف القابل للانفجار فى أى لحظة مؤكدا أن الجيش المصرى يتخذ كل التدابير للحيلولة دون المساس بأى شبر من الأراضى المصرية وأنه سيواجه أى عدوان حتى ولو بطريق الخطأ بكل قوة وحسم دون تهاون ويحتفظ بحقوق الرد اللحظية .

وأضاف المصدر أن مصر عاشت الشهور الماضية مراحل "صبر استراتيجى " عميقة تحملت فيها تبعات العدوان السافر على غزة وحاولت بكل الطرق التوصل لحلول سلمية وقام جهاز المخابرات العامة المصرى ووزارة الخارجية بكل جهود التواصل مع مسئولين من الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى للوصول لحلول سلمية وتقريب وجهات النظر ولعب دور الوسيط لكنها عندما تتحول لطرف فى النزاع فستواجه كل الاجراءات بحسم وحزم وحركت بالفعل قوات للحدود خلال الساعات الماضية لضمان سلامة كل شبر من أراضيها .

وتخوفت تقارير استخبارتية رفيعة التصنيف بحلف الناتو من تعرض المجرى الملاحى لقناة السويس للغلق التام من الجانب المصرى فى حال حدوث اى توتر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.