الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:38 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هالر وإيمرس فاي يكتبون التاريخ في تتويج كوت ديفوار الملحمي بأمم إفريقيا

هالر
هالر

سيتوقف التاريخ الكروي طويلا أمام تتويج كوت ديفوار بـ كأس أمم إفريقيا الأخيرة بهذا الشكل الدرامي وأمام أبطال هذا التتويج ويأتي في مقدمتهم نجم الهجوم سيباستيان هالر والمدرب إيمرس فاي الذين كانو أبرز المساهمين في هذا التتويج.

إيمرس فاي

بعد هزيمة مذلة برباعية أمام غينيا الاستوائية في أخر مباريات دور المجموعات بالبطولة تمت إقالة المديرالفني لكوت ديفوار وتم تكليف المساعد إيمرس فاي بقيادة الفريق ليشق طريقه بنجاح حتي يتوج بلقب البطولة التاريخي.

سيباستيان هالر

سيباستيان هالر اللاعب الذي سجل الهدف الثانى للأفيال في الدقيقة 81 من زمن المباراة النهائية، ليحصلوا على اللقب للمرة الثالثة في تاريخهم هو نفسه ذلك الذي حارب الموت منذ عامين عندما أصيب بسرطان خطير في يوليو 2022.

صدمة إصابة هالر

تعود قصة إصابة هالر نجم منتخب كوت ديفوار إلى يوليو 2022 عندما شعر بوعكة شديدة بعد تمارينه الصباحية في بادي راغاز في سويسرا، إذ كان يتحضر الفريق للموسم الجديد، انتهت بالتشخيص بإصابته بالسرطان في جهازه التناسلي، ليصدم فريق دورتموند آنذاك لأن هالر كان للتو متعاقدًا معهم كمهاجم، لكنه في قرابة العام تغلب على السرطان ليعلن تعافيه في يناير 2023.

الانضمام لقائمة بطولة أمم أفريقيا

جاءت مكافأة القدر لـ هالر حينما قاد كوت ديفوار إلي التتويج بالبطولة ليشارك محبو كرة القدم صورته مع الإشارة لقصته الملهمة معلقين: «قصة ملهمة.. هالر من التغلب على السرطان والعودة لممارسة كرة القدم للتتويج بكأس الأمم الأفريقية».

تصريحات هالر عقب التتويج بأمم افريقيا

عبر سباستيان هالر، مهاجم منتخب كوت ديفوار عن سعادته بقيادة الأفيال للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخهم بعد الفوز على نيجيريا بنتيجة (2-1)، مساء الأحد، في اللقاء النهائي للنسخة المقامة في كوت ديفوار.
وقال هالر في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء: "ما حدث كان استثنائيا.. بذلنا كل ما لدينا وتحلينا بالصبر ولعبنا بكل قوة والجميع كان استثنائيا والمدرب فعل ما عليه وهكذا كانت المكافأة للعمل الجماعي الدؤوب".

هالر يبكي

وبسؤاله عن الصعوبات التي واجهها بعد مرضه بالسرطان عام 2022، رد هالر باكيا: "تلقيت أعظم مكافأة.. هذا شيء رائع ولابد أن نؤمن بقدراتنا وهذا ما حدث معي".

وكان التعادل (1-1) يسيطر على المباراة النهائية، حتى نجح هالر مهاجم بوروسيا دورتموند في خطف هدف التتةيج للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

إقرأ أيضا:

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا اليوم والقنوات الناقلة

محمد رمضان يستعد لطرح النشيد الرسمي لكأس أمم أفريقيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.