رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:34 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

«التعليم» تستحدث إدارة جديدة للدعم والتواصل لرصد قرارات الوزير

رضا حجازي
رضا حجازي

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن استحداث الإدارة العامة للدعم والتواصل بالوزارة، وتهدف هذه الإدارة إلى تشكيل لجان للتواصل بين الوزارة والمديريات والإدارات والمدارس، ويأتي ذلك في إطار جمع القرارات والإجراءات التي تتخذها داخل كل مدرسة على مستوى البلاد.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الإدارة العامة للدعم والتواصل تقوم أيضًا بتسجيل ردود الفعل حول القرارات والإجراءات التي يتخذها الوزارة، وتأخذها في الاعتبار وتستفيد منها.

وزير التعليم يصدر قرارات مشددة للمدارس

وقد أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة لجميع المدارس، من بينها تفعيل الغياب الإلكتروني وتسجيل الغياب يوميًا في المراحل التعليمية المختلفة. وأكد على أهمية ضبط العملية التعليمية وأنه لن يتهاون في تسجيل أي غياب للطلاب في المدارس.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية جذب الطلاب للمدرسة وضرورة انتظام حضور المعلمين. ووجه القائمين على المتابعة بالوزارة والمديريات بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي لضمان ضبط العملية التعليمية.

وأعلن عن نيته بإجراء جولات مفاجئة في المحافظات المختلفة لمتابعة انتظام الدراسة. كما وجه بتسليم الكتب للطلاب بأسرع وقت ممكن.

كما بدأ الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس البلاد وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدراسة تسير بانتظام في جميع المدارس، مشيرة إلى ارتفاع نسبة حضور الطلاب والمعلمين منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، وانخفاض نسبة الغياب بشكل ملحوظ.

وأكدت الوزارة على ضرورة ضبط العملية التعليمية داخل المدارس وعدم التهاون في تسجيل أي غياب للطلاب. ووجهت بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي وقام وزير التربية وعليك الوزير بتوجيه الفرق المختصة في المتابعة للقيام بجولات مفاجئة للمدارس للتحقق من انتظام الدراسة وحضور الطلاب والمعلمين. كما ينبغي عليك تعزيز التواصل والتنسيق مع المديريات التعليمية والمدارس لضمان تطبيق القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة.

وبالنسبة للغياب الإلكتروني، يجب تفعيله بشكل صارم وتسجيل الغياب يوميًا في المراحل التعليمية المختلفة. يمكنك الاستفادة من ردود الفعل التي تتلقاها من الطلاب وأولياء الأمور بشأن القرارات والإجراءات، واتخاذ الإجراءات المناسبة لتلبية احتياجاتهم ومخاوفهم.

علاوة على ذلك، ينبغي عليك ضمان توفير الكتب المدرسية للطلاب في أسرع وقت ممكن، حيث تلعب الكتب دورًا هامًا في عملية التعلم. قد تضطر إلى تعزيز الإجراءات اللازمة لتسليم الكتب وضمان توزيعها بشكل منظم وفقًا للاحتياجات المحددة.

يجب أن تظل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ملتزمة بتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين. يمكنك تشكيل فرق عمل مختصة لتقييم ومتابعة تنفيذ القرارات والإجراءات وتقديم التوجيه والدعم اللازم للمدارس.

باختصار، يجب أن تكون هناك رؤية واضحة واستراتيجية قوية لتعزيز التواصل والتعاون مع المدارس وتحقيق الانتظام في الدراسة. يجب أن تكون الوزارة على اتصال مستمر مع المديريات والمدارس وتوفير الدعم والتوجيه اللازم لتحقيق الأهداف المنشودة.

اقرأ أيضًا: التعليم تعلن نتيجة مسابقة دوري المكاتب التنفيذية لاتحاد طلاب المدارس

اقرأ أيضًا: بالأرقام احسب مرتبك.. نكشف كواليس مناقشات النواب لتمرير زيادات المعلمين

موضوعات متعلقة