الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:18 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عبر معبر رفح البري.. عبور 855 شخصا بين مصر وغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد معبر رفح البري في شمال سيناء، خلال الساعات الماضية، تنقل 855 شخصًا بين مصر وقطاع غزة، فضلا عن دخول دفعة جديدة من شاحنات المساعدات الاغاثية والإنسانية، وذلك على خلفية الأحداث الدامية التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.

عبور 855 شخصا بين مصر وغزة

وقال مصدر مسئول، إنه وصل إلى الأراضي المصرية قادما من قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري عدد 777 شخصًا من بينهم 36 جريحا ومريضًا و95 مرافقًا و612 مواطنًا فلسطينيًا و34 إمارتيًا من العاملين في المستشفى الميداني بغزة.

وأضاف أنه غادر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة 78 شخصًا من بينهم 7 مواطنين فلسطينيين و10 أشخاص من الأمم المتحدة و4 أشخاص من الصحة الكندية و57 إمارتيًا من العاملين في المستشفى الميداني بغزة.

وأشار المصدر إلى إدخال 80 شاحنة إلى قطاع غزة عبر بوابة المعبر من بينها 3 شاحنات وقود وشاحنتي غاز للطهي خاص بالمنازل و75 شاحنة تحمل كميات من المواد الغذائية والطبية والإنسانية.

ولفت إلى إدخال شاحنات المساعدات بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، طبقا للاحتياجات في القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.

وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري لإدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية، بجانب دخول الوفود الأممية والتضامنية إلى القطاع.

اقرأ أيضا

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.