الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:45 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

روسيا تُسقط 9 مسيرات أوكرانية

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لها نجحت في التصدي وتدمير 9 طائرات بدون طيار أطلقتها أوكرانيا فوق منطقتي بيلجورود وفورونيج الروسيتين وكذلك فوق البحر الأسود.

روسيا تُسقط طائرات أوكرانية

وأضافت وزارة الدفاع في التقرير الذي نقلته وسائل إعلام روسية أن الأنظمة أسقطت طائرتين بدون طيار فوق منطقة بيلجورود وواحدة فوق منطقة فورونيج، وتقع المنطقتان في جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا.

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أنه كماتم تدمير 6 طائرات بدون طيار فوق البحر الأسود.

الخسائر الأوكرانية

وقال فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم منطقة بيلجورود، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن امرأة نُقلت إلى المستشفى متأثرة بجروح نتيجة الهجوم.

ولم تكن هناك معلومات من جلادكوف أو وزارة الدفاع الروسية عن الأضرار المحتملة، كما لم يصدر رد فوري من أوكرانيا بشأن الهجمات.

روسيا وأوكرانيا تنفيان استهداف المدنيين

وتنفي كل من روسيا وأوكرانيا استهداف المدنيين في ضربات على أراضي كل منهما. ويقول الجانبان إن هجماتهما الجوية، التي غالبا ما تكون بعيدا عن خط المواجهة، تهدف إلى تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل.

بداية الحرب الروسية الأوكرانية

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بأنها حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد عسكريا.

60 مليار دولار مساعدات أمريكية لـ أوكرانيا

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يقوده الديمقراطيون، أمس الثلاثاء، على مشروع قانون لتقديم مساعدات بقيمة (60 مليار دولار) أوكرانيا على تعويض إمدادات الذخيرة المستنفدة والأسلحة وغيرها من الحاجات الحيوية مع دخول الحرب بين روسيا وأوكرانيا عامها الثالث.

أوكرانيا تُعاني نقصًا خطيرًا في الاحتياطيات

وحذر زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر من أن "أوكرانيا تعاني نقصا خطيرا في الاحتياطيات. إذا لم ترسل الولايات المتحدة مساعدات إلى أوكرانيا بموجب مشروع قانون الأمن القومي هذا، فإن (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين لديه كل الفرص للنجاح"، بحسب "الحرة" الأمريكية.

أمريكا الداعم العسكري الرئيسي لأوكرانيا

وتعجز الولايات المتحدة، الداعم العسكري الرئيسي لأوكرانيا بأكثر من 110 مليارات دولار سبق أن وافق عليها الكونغرس، منذ أشهر عن إرسال أموال جديدة إلى كييف.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات لـ أوكرانيا وإسرائيل وتايوان

الدفاع الروسية تُعلن تدمير 6 مسيرات أوكرانية قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.