الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:51 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أضرار لاتعرفها عن عصير القصب

اضرار عصير القصب
اضرار عصير القصب

عصير القصب من أكثر المشروبات الشعبية فى مصر، ويستخرج من نبات قصب السكر، المستخرج منه السكر الأبيض أيضاً وبالرغم من أن عصير القصب له العديد من الفوائد، إلا إن عصير قصب السكر يقدم مجموعة من الاضرار التي سنتناولها من خلال التقرير التالي:

اضرار عصير القصب

- مشاكل الجهاز الهضمى، لا يعرف الكثيرون أنه لا يجب شرب عصير قصب السكر بعد عمله بـ 15 دقيقة لأنه قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي إذا تم شربه بعد ذلك الوقت.

-إنقاص ونزول الوزن غير المبرر، إذا كنت تشرب عصير قصب السكر يوميًا، يمكن أن يسبب لك فقدان الوزن بشكل مفاجئ و غير المرغوب فيه.

-الإفراط فى شرب عصير القصب يمكن أن يضر مرضى السكر.

من الممكن أن يسبب عصير القصب تأثيرات علي حموضة الدم، لذلك يجب عليك استشارة طبيبك إذا كنت تتناول بالفعل أدوية لتخفيف الدم.

قد يسبب عصير القصب ايضا الشعور ان يسبب الدوخة والأرق.

فوائد عصير القصب


وبالرغم من أضرار عصير قصب السكر الانه منذ فترة طويلة يستخدم كعلاج شعبي لحالات الامساك لأنه يعمل بمثابة ملين طبيعى، بالاضافة إلى أنه غني بالألياف ويعالج أيضاً الانتفاخ والتشنجات وتقليل فرص الإصابة بالإلتهاب المعدة.

-الحفاظ على صحة الكبد

يمكن أن يعمل قصب السكر كمنشط للكبد وقد استخدم لعلاج الصفراء، حيث يمنع تلف الكبد ويساعدك للحصول على كبد صحى.

-آمن لمريض السكر ولكن بكميات قليلة

يحتوي عصير قصب السكر على مؤشر منخفض من نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنه لا يؤدي إلى ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم أثناء تزويد الجسم بالطاقة، ولكن إذا كنت مصابًا بمرض السكري يجب أن تنتبه للكمية التى تشربها من عصير قصب السكر.

-عصير القصب لإنقاص الوزن

على الرغم من أنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أن هذا المشروب يعزز عملية الأيض أو التمثيل الغذائى وحرق الدهون ويساعد في عملية إزالة السموم في الجسم .
كما أنه أمر ضروري لفقدان الوزن، و يزود جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية، وفي الوقت نفسه يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول.

اقرأ ايضا: بلع اللسان.. هل هو أمر خطير وماذا تفعل عند حدوثه ؟

5 أطعمة صحية تساعد على تعزيز التركيز والانتباه لدى الطلاب في المدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.