الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:50 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«أردوغان» يدعم العلاقات المصرية التركية بهذا المسار

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

«نستهدف الوصول بحجم التبادل التجاري إلى ١٥ مليار دولار في أقرب وقت» .. بهذه العبارة أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أهمية العلاقات المصرية التركية.

«أردوغان» يدعم العلاقات المصرية التركية

وقال الرئيس التركي: «إننا نتقاسم مع مصر تاريخيا مشتركا، يزيد عن 1000 عام، متابعا: نريد أن نرتقي بمستوى علاقتنا إلى المسار اللائق».

وأضاف «أردوغان»، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي، قائلا : «رفعنا مستوى التعاون بين البلدين، متابعا: ننتظر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنقرة، لعقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى».

وتابع الرئيس التركي أردوغان: «الاجتماع سيكون بمثابة مرحلة جديدة في علاقتنا، ووضعنا هدفا لنصل إلى حجم التبادل التجاري إلى ١٥ مليار دولار في أقرب وقت».

وأشار أردوغان، إلى زيادة حجم الاستثمارات التركية في مصر بحدود ٣ مليار.

وفي إطار متصل، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتزازه وتقديره للعلاقات التاريخية مع تركيا، خاصة في وجود والإرث الحضاري والثقافي والمشترك، مشيرا إلى أهمية التواصل بين الشعبين على مدار السنوات العشر الماضية.

العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وتركيا

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أن العلاقات التجارية والاستثمارية شهدت نموا خلال تلك الفترة، مؤكدا أن مصر الشريك التجاري الأول لتركيا في أفريقيا، وتركيا من أهم المقاصد التجارية بالنسبة لمصر.

وتابع الرئيس السيسي "سنسعى معا لرفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القادمة وتعزيز الاستثمارات المشتركة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.