الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح للتخلص من تجاعيد الوجه نهائيا

 علاج تجاعيد الوجه
علاج تجاعيد الوجه

تعتبر التجاعيد من العلامات الطبيعية للتقدم في السن، وتظهر في مناطق متعددة من الجسم وليس بالوجه حيث تظهر بالأخص المناطق المعرضة لأشعة الشمس كالوجه، واليد، والساعد.

وعلى الرغم من كون العامل الوراثي، هو المحدد الأساسي لتركيب الجلد ومرونته، لكن التعرض لأشعة الشمس هو العامل الرئيس المسبب للتجاعيد بالأخص لأصحاب البشرة الفاتحة، وهناك عوامل عديدة أخرى منها التلوث والتدخين من الممكن أن تساهم في تشكل التجاعيد.

اسباب تجاعيد الوجه


-التقدم في العمر: مع زيادة السن فإن الجلد يفقد مرونته ويصبح أكثر هشاشة،كما يفقد قدرته على إنتاج الزيوت التي تجعله رطبا ويؤدي إلى جفافه وجعله يظهر بشكل مجعد.
-اختفاء طبقة الدهون الموجودة في أسفل الجلد، مما يؤدي الى ترهله وارتخائه وجعله أكثر عرضة لتكون التجاعيد
-التعرض للأشعة فوق البنفسجية: يزيد التعرض لاشعة الشمس فوق البنفسجية من علامات شيخوخة الجلد، ويعد عاملاً رئيساً ومسبباً أساسياً في الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير الأنسجة الرابطة، مثل الكولاجين
التدخين: يعتبر التدخين من أهم العوامل التي تزيد من شيخوخة الجلد والمساهمة في ظهور -التجاعيد. والسبب في ذلك تقليل الإمداد الدموي للجلد بفعل التدخين.

التجاعيد


-استخدام تعابير الوجه المتكررة: إن استعمال عدد من التعابير الوجهية كالابتسام والغمز بصورة مستمرة يؤدي إلى ظهور خطوط دقيقة، ففي كل مرة تحدث فيها عملية الابتسام تجاعيد صغيرة في العضلة المسببة لها، ومع تقدم السن وارتخاء الجلد فان التجاعيد تكون أكثر وضوحاً.

طرق الوقاية من تجاعيد البشرة


1.تامين A الموضعي (الريتينويد): استخدام هذا النوع من المراهم يساهم في إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة، إضافة الى إزالة اللطخات الجلدية وزيادة نعومة الجلد. ولكن الاستعمال المتكرر لمراهم الرتنويد يجعل الجلد أكثر عرضة للاحتراق لذلك يجب استعمال واقٍ شمسي مع ارتداء الملابس الواسعة التي تغطي الجسم للحماية من أشعة الشمس. إضافة لذلك فإنّ هذا المرهم قد يسبب حمرةً وتيبساً في الجلد مع إحساس بالحرقة والجفاف.

التجاعيد
2.مراهم التجاعيد التي لا تحتاج لوصفة طبية: نتائج استعمال هذه المراهم تعتمد بصورة كبيرة على محتوياتها. حيث إن الأنواع المحتوية على فيتامين A أو مضادات الأكسدة تكون ذات فائدة في إخفاء التجاعيد والخطوط الصغيرة. لكن استعمال هذه المراهم يكون مفيداً لوقت قصير فقط، بسبب احتوائها على المكونات النشطة بنسبة قليلة فقط، بعكس المراهم الموصوفة طبياً.

اقرأ ايضا:
وزيرة التضامن تلتقي نظيرتها التركية لبحث التعاون في شبكات الأمان الاجتماعي
عاجل.. مفاجأة في تقرير لجنة الخبراء بشأن إعادة ترميم الهرم الأصغر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.