الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. المسكوت عنه في اعتذار محمد الحلو عن حفل ”100 سنة غنا”

محمد الحلو
محمد الحلو

أشعل المطرب محمد الحلو الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انسحابه من الاشتراك في حفلة مشروع "100 سنة غنا".

وكان من المقرر إقامة الحفل مساء الأربعاء 14 فبراير 2024، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتي يحييها صديقه المقرب الفنان علي الحجار.

اعتذار محمد الحلو عن حفل 100 سنة غنا

وخرج الحلو على جمهوره من خلال فيديو تم بثه على الحساب الشخصي لنجله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، معتذرًا لجمهوره عن عدم المشاركة في الحفل.

تفاصيل اعتذار محمد الحلو عن حفل على الحجار

وقال الحلو: "لسه راجع من دار الأوبرا، المفروض كنت هشارك في حفلة أخويا وحبيب عمري علي الحجار، لكن اكتشفت أن الأغنية اللي كان المفروض أغنيها وهي "لا مش أنا اللي أبكي" للموسيقار الكبير الراحل محمد عبد الوهاب، فوجئت أن الطبقة التي استخدمها المايسترو، منخفضة جدا، وهي طبقة نسائية لا تناسبني، وكلمت المايسترو، واسمه هشام جبر، وهذه هي المرة الأولى التي أعرف عنه شيء، قال لي إنه واخدها من الأستاذ عبد الوهاب".

وأضاف: "هنا عرفت أنه مش مظبوط، فأنا آسف، أنا مش موجود، أنا قاعد لحد الساعة واحدة بالليل في مكان البروفة، كنت منتظر إن الطبقة يزودوها طبقة واحدة بس، يعني يزودوها "تون" واحد، لكن قالوا لي لا مش هنقدر نشتغل تاني، وأنا نفسي مش هاقدر أغني بدون بروفة، فاقترحوا نعمل بروفة تاني قبل الحفلة مباشرة، أو ما يعملوش، لكن مش أنا دا، انتوا عارفيني، وأنا آسف جداً للأستاذ الكبير علي الحجار".

على الحجار يحاول احتواء موقف اعتذار محمد الحلو

من ناحيته حاول الفنان علي الحجار احتواء الموقف، حيث خرج وراء الحلو عقب انصرافه من قاعة البروفة، وحاول تهدئته والبحث عن حل، ولكن باءت محاولاته بالفشل.

وكان من المفترض أن يكون محمد الحلو ضيف شرف الحفل، حيث قال الحجار في المؤتمر الصحفي الذي عقده لإعلان تفاصيل المشروع، متحدثاً عن محمد الحلو: "أنا ألقبه بمطرب المطربين لأنه يستاهل مكانة كبيرة وصديقي من فترة طويلة".

بيان دار الأوبرا عن اعتذار محمد الحلو عن حفل 100 سنة غنا

من جانبها أصدرت دار الأوبرا المصرية بياناً بشأن اعتذار الحلو عن المشاركة في الحفل الأول مؤكدة أن الاعتذار جاء نتيجة خلاف نشب بين المطرب الكبير وقائد الأوركسترا الخاص بالمطرب الكبير علي الحجار، الذي قام بإعادة توزيع المؤلفات المقدمة في الحفل.

وشددت أنها ليست طرفاً في هذا الخلافاتةوليس لها أي صلة به، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة دائما لجميع المبدعين والفنانين.

تعليق نقابة المهن الموسيقية على أزمة محمد الحلو

وعلقت نقابة المهن الموسيقية قائلة عن طريق الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي للنقابة أنه «لادخل لدار الاوبرا المصرية بهذه الواقعه لانه خلاف "فني موسيقي"،

واضاف:«في مثل هذه الحفلات التي تضم كبار النجوم يجب أن يكون هناك تنسيق بين المطرب الذي سوف يقوم بأداء الأغنية، وبين قائد الأوركسترا في جميع التفاصيل الفنيه".

وأوضح :«اعتذار الفنان محمد الحلو خساره لجمهوره ومحبيه، والتطور الذي تشهده دار الأوبرا المصرية في إحياء التراث الفني نقلة نوعية وطفرة كبيرة في الحفاظ على التاريخ الفني في مصر وغذاء للروح للأجيال القادمة».

يذكر أن الحفل أحياه الفنان علي الحجار في الثامنة مساء أمس الأربعاء، ضمن مشروع "100 سنة غنا" بدار الأوبرا، على خشبة المسرح الكبير، ويقدم من خلاله أغاني من ألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.