الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل إحالة 19 طبيب و9 ممرضات للتحقيق بأسيوط

مستشفى أسيوط العام
مستشفى أسيوط العام

أحال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، 19 طبيبا، و9 ممرضات، للتحقيقات، خلال جولئة مفاجئة قام بها الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية، والدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بأسيوط في ليلة ممطرة.

إحالة 19 طبيب للتحقيق بأسيوط

وتمت مفاجئة كافة مستشفيات مدينة أسيوط الصدر والرمد وحميات أسيوط والنساء والتوليد وأسيوط العام والإيمان العام منذ الساعه التاسعة مساء وحتى الرابعة فجرًا، وذلك استمرارًا لتنفيذ تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بضرورة تشكيل لجان للمتابعة الدورية في مختلف القطاعات.

وكان وكيل وزارة الصحة بأسيوط قد قام بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية ودكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي، وعضوية دكتور محمد عباس مدير إدارة المتابعة وأحمد فرغلي مفتش مالي وإداري وفريق من أعضاء إدارة المتابعة بالمديرية، وشدد وكيل الوزارة على ضرورة استمرار وتفعيل الحملات المفاجئة على كافة المنشآت الصحية بأسيوط، والمرور المستمر على المنشآت الصحية كافة، في مختلف الأوقات.

ومرت اللجنة على مستشفيات مدينة أسيوط، وتفقد سير العمل بالاستقبالات والعنايات والمبتسرين والأقسام الداخلية والعمليات.

تكثيف الحملات المفاجئة على المنشآت الصحية بأسيوط

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على ضرورة تكثيف الحملات المفاجئة على مختلف المنشآت الصحية بقرى ومراكز ومدن المحافظة في مختلف الأوقات، ورصد كافة الملاحظات وتذليل أي مشكلات والالتقاء بالمرضى ومرافقيهم، والاستماع إلى متطلباتهم للتعرف على مدى رضا المواطنين عن مقدمي الخدمات والرعاية الطبية ووضع حلول عاجلة لأية مشكلات.

وأشار الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجيه بأسيوط، إلى أنه تم وضع خطة قادمة لمفاجئة كافة المنشآت الصحية من المستشفيات والوحدات في كافة أنحاء أسيوط في مختلف الأوقات حرصا على تقديم أفضل خدمة طبية لائقة للمواطنين، موضحًا أن الهدف من هذه الجولات إعادة الانضباط والاطمئنان على توافر المستلزمات والأدوية والوقوف على مشاكل المرضى.

وأوضح الدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بأسيوط، أن الجولات على مستشفيات أسيوط العام الإيمان العام وحميات أسيوط وصدر أسيوط ورمد أسيوط والنساء والأطفال، أسفرت عن غياب ممرض بمستشفى حميات أسيوط وغياب 2 أطباء بمستشفى أسيوط العام وغياب 2 أطباء وممرض واحد بمستشفى النساء والأطفال وغياب طبيب واحد بمستشفى رمد أسيوط وغياب 3 ممرضات وترك عمل لممرض واحد بمستشفى صدر أسيوط، ولا يوجد فني غازات نوبتجي.

وأضاف أنه تمت مراجعة سير العمل بالمستشفيات ومتابعة تواجد الأدوية والمستلزمات وتمت ملاحظة عدم تواجد مدير مناوب بأغلب المستشفيات وتم التنبيه على وجوب تكليف مدير مناوب لكل فترة عمل ومتابعة أعداد مقدمي الخدمة وتناسبها مع عدد المرضى لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية.

إقرأ أيضا

بعد زيارة مفاجئة.. وزير الصحة يقرر توزيع أطباء الأسنان بالعجوزة على المستشفيات الأخرى

وزير الصحة يبحث مع نظيره الإماراتي التعاون في مجال الجينوم وصناعات الأدوية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة