الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. أمريكا تحرض العالم ضد الرئيس الروسي بوتين

نائبة الرئيس الأمريكي بايدن
نائبة الرئيس الأمريكي بايدن

في رسالة تحريضية وجهتها نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ضد روسيا ورئيسها بوتين، شددت على أن الوقوف في وجه بوتين، بسبب الحرب التي شنتها روسيا، على أوكرانيا، قمة الإنسانية التي تتحقق بها رسالة السلام.

تحريض ضد الرئيس الروسي بوتين

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي: «إذا لم نقف في وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن أوروبا كانت ستواجه تهديدات هائلة»، وبررت بهذه الكلمات المسئولة الأمريكية موقف بلادها المساند لأوكرانيا، على أساس أنها تقوم بحماية الأمن والسلام لأوروبا كاملة.

حلف شمال الأطلسي

وأضافت هاريس، خلال كلمة لها في مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم، نقلتها وسائل الإعلام، أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أصبح أكثر قوة بفضل الدعم الأمريكي، وبات أهم حليف عسكري بالنسبة للولايات المتحدة.

وأوضحت أن القيادة الأمريكية تعمل على تأمين التجارة وفتح أسواق جديدة، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل من أجل تعزيز الديمقراطية، وملتزمة بالسعي نحو الانخراط في القضايا الدولية.

وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني

على جانب آخر كانت إدارة السجون الروسية، قد أعلنت اليوم الجمعة 16 فبراير وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني داخل سجنه.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن مصلحة السجون الروسية تتحرى للوقوف على جميع ملابسات وفاة السياسي المعارض البارز أليكسي نافالني، لكنه ليس لديه معلومات حول الأمر.

وكشفت هيئة السجون الروسية أن نافالني شعر بتوعك بعد المشي اليوم الجمعة وفقد وعيه على الفور تقريبا.

وأضافت أنه تم استدعاء الطاقم الطبي، لكنهم لم يتمكنوا من إنعاش نافالني، مؤكدة أنه يجري تحديد سبب الوفاة.

من جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن اتهامات الغرب بشأن وفاة زعيم المعارضة الذي كان مسجونا أليكسي نافالني تكشف عما بداخله.

وأضافت زاخاروفا في بيان على تيليجرام أن نتائج الطب الشرعي بشأن وفاة نافالني لم تخرج بعد، لكن الغرب توصل بالفعل إلى استنتاجاته الخاصة.

اقرأ أيضا

عاجل .. صفقة تبادل 100 أسير بين روسيا وأوكرانيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.