الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:51 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية

تعرف على أحوال الطقس في مصر.. أمطار متوسطة بنسبة 50%

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد تطورات أحوال الطقس في مصر، المزيد من التقلبات المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية، مع تساقط الأمطار على بعض المناطق وفق البيان الذي تم الإعلان عنه من قبل الهيئة، ووجود العديد من الظواهر الجوية، التي تسود خاصة خلال فترة الصباح، وتحذر الأرصاد من تساقط الأمطار، وما من شأنه أن يحدث حالة من العرقلة للحياة اليومية.

وبشكل عام أفادت الأرصاد أن يشهد طقس غدا أجواء مائلة للدفء، خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تسود فترة الليل حالة من عدم الاستقرار، تستمر حتى فترة الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

التقلبات الجوية

تتمثل التقلبات الجوية في مصر فيمايلي:

- فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

- فرص سقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة، على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري.

- فرص سقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة، تمتد إلى مناطق في القاهرة الكبرى.

الظواهر الجوية

تتمثل الظواهر الجوية خلال طقس غدا السبت على كافة أنحاء الجمهورية في تكوّن الشبورة المائية، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية، كما تمتد الشبورة المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة وشمال الصعيد.

تتمثل أيضًا أبرز الظواهر في نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة من اليوم، وبشكل عام تشهد الفترة المقبلة موجة من التقلبات بسبب ذروة فصل الشتاء، الذي يبدأ في التلاشي تدريجيًا مع حلول شهر مارس المقبل.

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة على كافة الأنحاء غدا السبت كالتالي:

- درجة الحرارة القاهرة والوجه البحري العظمى 19 والصغرى 12 درجة.

- درجة الحرارة في السواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 10 درجات.

- درجة الحرارة في جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 14 درجة.

- درجة الحرارة في شمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 7 درجات.

- درجة الحرارة في جنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 9 درجات.

اقرأ أيضا : إستعدادات أمنية مكثفة لمواجهة موجة الطقس السيئ بعدد من المحافظات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة