الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وكيل تعليم مطروح يوجه بسرعة إزالة تراكمات الأمطار من جميع المدارس

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

أصدر عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لاتخاذ إجراءات فورية لإزالة تراكمات الأمطار من جميع المدارس، بعد تلقي شكاوى من أولياء أمور الطلاب بشأن تراكمات وآثار موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة .

أمطار غزيرة بمحافظة مطروح

وجاء ذلك بعد أن شهدت محافظة مطروح هطول أمطار غزيرة ، لذلك أكد شحاتة على تفعيل لجنتي الأزمات والكوارث والصحة والسلامة المهنية بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، وتوجيهات القائد العام للأقليم، اللواء خالد شعيب.

كيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية بالمدارس

وأكد وكيل التربية التعليم بمحافظة مطروح أنه سيتم تنظيم تدريبات لجميع المدارس في محافظة مطروح بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن مطروح، بهدف تعليم الطلاب كيفية التعامل مع الكوارث وتنفيذ خطة الإخلاء بطريقة آمنة في حالة حدوث طوارئ مثل السيول والحرائق.

اتخاذ كافة التدابير اللازمة لرفع مياه الأمطار

كما تمنى اتخاذ التدابير اللازمة لرفع مياه الأمطار في محيط المدارس وأفنيتها، ومراجعة معايير السلامة والأمان فيها لضمان استعدادها التام صباح اليوم التالي.

وتأتي هذه الإجراءات تأكيدًا على التزام الوزارة بتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب في جميع المدارس بمحافظة مطروح.

حقيقة تعطيل الدراسة اليوم وغدًا بالمدارس

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء ليلة أمس حول تعطيل الدراسة اليوم السبت نظرًا لهطول أمطار غزيرة على بعض محافظات مصر، ولكن لم تصدر أي قرارات رسمية بشأن تعطيل الدرسة اليوم أو غدًا.

وجدير بالذكر أن أولياء الأمور يواصلون السؤال حول تعطيل الدراسة باستمرار مع هطول أمطار غزيرة ولكن هيئة الأرصاد الجوية تصدر بيانًا يوميًا بحالة الطقس اليومية والأسبوعية لعدم قلق الأهالي على الطلاب خلال يومهم الدراسي.

اقرأ أيضًا: عاجل .. عودة معلمي المعاشات للمدارس .. تعرف على الشروط

اقرأ أيضًا: خبير تربوي يقدم روشتة للطلاب للتغلب علي مشكلات الترم الثاني

اقرأ أيضًا: مجلس التعليم التكنولوجي ينظم ورشة عمل حول تنفيذ مبادرة «وادي التكنولوجيا التطبيقية»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة