الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 10:57 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيديو أحدث ضجة.. حكاية عم ربيع بائع البرتقال الذي دعم أهل غزة

عم ربيع بائع البرتقال
عم ربيع بائع البرتقال

عم ربيع بائع البرتقال، تصدّر الاسم خلال الأيام الماضية مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو عفوي للغاية من بائع برتقال عبّر بطريقته عن دعمه للأشقاء في قطاع غزة، والذين يعانون من حرب وحشية وحصار لا إنساني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

فيديو عم ربيع بائع البرتقال

وقبل يومين، انتشر على نطاق واسع مقطع فيديو لعم ربيع، وهو يقف بجوار أقفاص الفاكهة التي يقوم ببيعها في الشارع، وعندما علم أن الشاحنات التي تمر بجواره هي القوافل المحملة بالمواد الغذائية والإنسانية وأنها متجهة إلى قطاع غزة، قام بشكل عفوي بإلقاء حبات من البرتقال على الشاحنات، على أمل أن يصل برتقاله إلى المحاصرين في غزة.

وبسبب هذا الفيديو، تحوّل عمر ربيع إلى بطل لتريند على السوشيال ميديا، حيث تم وصفه بأنه "صعيدي شهم"، بعد انتشار الفيديو الذي تم تصويره في مركز الحوامدية في الجيزة.

عم " ربيع ابو حسين" بائع الفاكهة في مركز الحوامدية، الجيزة يتضامن على طريقته الخاصة مع شاحنات "قطار خير الحوامدية" المتجهة لإخواتنا في غزة.. ???? pic.twitter.com/V6Ofq8CfZI

— Ihab Elsawy (@i_sawy) February 14, 2024

من هو عم ربيع بائع البرتقال

وكشف عم ربيع أبو حسن، في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، المزيد من التفاصيل عن رد فعله العفوي.

وقال عم ربيع :" لما شفت العربيات حسيت إن حاجة من ريحتهم.. رميت ليهم البرتقال ولو كان عندي حاجة أغلى كنت عملت".

وأضاف أنه أعطى سائقي حافلات المساعدات برتقالا حتى لا يأخذوا من البرتقال الذي ألقاه على السيارة، معلقا: "قولت للسواقين كلوا من البرتقال ده وسيبوا اللي حدفته يوصل لغزة، قالولي حاضر يا عم".

وتابع عم ربيع :" كل يوم لما برجع من الشغل أشوف نشرة الأخبار وأتابع أشقائنا فى غزة أحزن عليهم، وكان نفسى أقدم حاجة لهم، وعندما مرت أمامي الشاحنات أخذت حفنات من البرتقال ورميتها فوق الشاحنات وأنا سعيد، وكان نفسى ابعت لهم الفرشه كلها".

وواصل : الشعب المصرى بيحب الفلسطينيين، وبيعمل الخير دائما وفيه الخير، ودى أقل حاجة يقدمها الشعب المصرى تجاه أهلنا فى غزة، وكنت أتمنى أن يكون عندى حاجات تانية أقدمها ليهم".

إلى ذلك، أوضح أنه تلقى كماً كبيراً من الاتصالات تشكره على ما فعله، معلقا: "أنا معملتش حاجة ولو في أكتر من كده كنت عملت".

مكافأة عم ربيع بائع البرتقال

ومن جانبه أعلن رجل الأعمال شيرين شوقي، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تبني عم ربيع، من خلال تقديم محل يبيع فيه بضائعة، فقال :" حنجيب له محل في منطقته وندخل له عداد كهرباء ونفرشه بضاعة وندفع له الإيجار 6 شهور مقدم.

وأردف تامر شيرين شوقي: هاتوا لي بياناته ونرد له جميله ونصور افتتاح محله فيديو ونعرضه واللي جنبه يبقى يشترى منه.

واختتم: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان.

وأيضاً تكفّل رجل الأعمال أشرف شيحة بمصاريف رحلة حج كاملة للعم ربيع، فيما رد ربيع على ما سمع قائلاً: "الله أكبر الحمد لله، وهدعي لأهل فلسطين".

أقرأ أيضا:

عاجل .. جيش «الاحتلال» يمنع دخول قافلة مساعدات «الصحة العالمية» لـ غزة

الأونروا تعلن عن كارثة في البنية التحتية والصحية بقطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.