الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طالب بجامعة الجلالة الاهلية يحصل على شهادة دولية في مجال العمارة

جامعة الجلالة تحصل على شهادة دولية في العمارة
جامعة الجلالة تحصل على شهادة دولية في العمارة

حصل مصطفي وائل، الطالب بالفرقة الثانية في كلية العمارة بـ جامعة الجلالة الأهلية، على شهادة دولية مختصه بالمباني الخضراء LEED GA، في سابقة هي الأولى كأصغر طالب يحصل على هذه الشهادة في مصر والشرق الأوسط، ومن أصغر من حصل على هذه الشهاده علي مستوي العالم.

جامعة الجلالة تحصل على شهادة من مجلس المباني الخضراء الأمريكي

وتعد شهاده LEED Green Associate، المقدمه من مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC)، هي الأولى من مستويين للاعتماد الاحترافي للأبنية الخضراء، حيث أن الحاصلين على هذه الشهادة يكونوا ملمين بممارسات ومعايير المباني الخضراء المتعلقة بتصميم المباني وتشييدها واستخدامها وصيانتها.

جدير بالذكر، أن المشروعات الحاصلة علي هذه الشهادة تساهم في الحفاظ على الطاقه و المياه، و تستخدام مواد صديقة للبيئة مما يجعلها مستدامه و خضراء.

جامعة الجلالة الأهلية تشارك في ماراثون خيري تضامناً مع أهل غزة

شاركت جامعة الجلالة الأهلية، في الماراثون الخيري الذي نظمته اليوم، وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية، تحت عنوان "تضامناً مع أهلنا في غزة"، وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، والدكتورة رنا زيدان أمين عام الجامعة، والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من الشخصيات العامة، بجانب طلاب جامعة الجلالة وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في الفعاليات.

ويأتي الماراثون في إطار دعم القضية الفلسطينية ومساندة قطاع غزة، حيث يجمع الماراثون المشاركين من مختلف الأعمار والخلفيات، ووصل عدد المشاركين ما يقرب من 10 آلاف مشارك للركض من أجل القضية والمساهمة في دعم أهالي قطاع غزة في ظل الظروف الراهنة، من خلال جمع التبرعات لمساعدة أهالي القطاع.

تشجع الفعالية المشاركين على جمع التبرعات من خلال حملات توعوية وتشجيعية تم تنظيمها قبل وأثناء الماراثون، حيث تم بالفعل جمع عدد من التبرعات لتجهيز قافلة من الشاحنات الغذائية مكونة من 50 شاحنة، تم إطلاقها من موقع الفعالية، كما تضمنت الفعالية فقرات ترفيهية للأطفال وأنشطة ثقافية لتعزيز الروح الإيجابية والتضامن بين المشاركين.

إقرأ أيضا

جامعة الجلالة الأهلية تشارك في ماراثون خيري تضامناً مع أهل غزة

جامعة الجلالة الأهلية تشهد أكبر مسابقة للإبداع والابتكار لطلاب المدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة