الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:35 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة الجلالة الأهلية تشارك في ماراثون خيري تضامناً مع أهل غزة

ماراثون خيري تضامناً مع أهل غزة بجامعة الجلالة
ماراثون خيري تضامناً مع أهل غزة بجامعة الجلالة

شاركت جامعة الجلالة الأهلية، في الماراثون الخيري الذي نظمته اليوم، وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية، تحت عنوان "تضامناً مع أهلنا في غزة"، وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمهندسة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، والدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، والدكتورة رنا زيدان أمين عام الجامعة، والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من الشخصيات العامة، بجانب طلاب جامعة الجلالة وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في الفعاليات.

تنظيم ماراثون خيري تضامنا مع أهل غزة

ويأتي الماراثون في إطار دعم القضية الفلسطينية ومساندة قطاع غزة، حيث يجمع الماراثون المشاركين من مختلف الأعمار والخلفيات، ووصل عدد المشاركين ما يقرب من 10 آلاف مشارك للركض من أجل القضية والمساهمة في دعم أهالي قطاع غزة في ظل الظروف الراهنة، من خلال جمع التبرعات لمساعدة أهالي القطاع.

تشجع الفعالية المشاركين على جمع التبرعات من خلال حملات توعوية وتشجيعية تم تنظيمها قبل وأثناء الماراثون، حيث تم بالفعل جمع عدد من التبرعات لتجهيز قافلة من الشاحنات الغذائية مكونة من 50 شاحنة، تم إطلاقها من موقع الفعالية، كما تضمنت الفعالية فقرات ترفيهية للأطفال وأنشطة ثقافية لتعزيز الروح الإيجابية والتضامن بين المشاركين.

جامعة الجلالة الأهلية تشهد أكبر مسابقة للإبداع والابتكار لطلاب المدارس

شهدت جامعة الجلالة الأهلية، تنظيم أكبر مسابقة هندسية لطلاب المدارس على مستوى الجامعات المصرية في نسختها الاولي تحت عنوان «Engineering IDOL»، لتشجيع ودعم الطلاب المتميزين على الابتكار والاكتشاف لتنمية قدراتهم ومهاراتهم في المجال الهندسي.

بينما شارك بالمسابقة على مدار أسبوع العديد من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 17 سنة، بإجمالي عدد 10 مشاريع، تأهل منهم للتصفيات النهائية 12 طالب، بإجمالي 4 مشاريع، مما جعل هذا الحدث فرصة للتنافس والتحدي في مشاركة الأفكار وعرض المشروعات العلمية، لتقييم الأفكار والقدرات الإبداعية والابتكارية لكافة المشاريع، وذلك من خلال لجنة من أساتذة جامعة الجلالة ومجموعة من الخبراء المتخصصين في المجال الهندسي.

إقرأ أيضا

جامعة الجلالة الأهلية تشهد أكبر مسابقة للإبداع والابتكار لطلاب المدارس

4 طائرات.. مطار العريش يستقبل مساعدات جديدة لقطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy