الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يكرم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج

من هم المرشحون الذين يُنافسون بوتين فى الانتخابات الرئاسية الروسية؟

بوتين
بوتين

من هم المرشحون الذين يُنافسون بوتين فى الانتخابات الرئاسية الروسية؟ سؤال يتردد بقوة خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الروسية، والتي ستجري الشهر المقبل.

قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الروسية

والمعروف أنه تم إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في روسيا في مارس، خلال الأيام القليلة الماضية، وتضم قائمة المرشحين الرئيس بوتين، المتوقع فوزه، وثلاثة سياسيين يؤيدون جميعًا الحرب التي تخوضها موسكو في أوكرانيا، بحسب ما ذكر تقرير لوكالة رويترز، التي قالت إنه من المتوقع أن يفوز بوتين (71 عامًا) "بسهولة" في انتخابات الشهر المقبل.

وخلال السطور التالية يستعرض "الموجز" أبرز المعلومات عن المرشحين الأربعة.

1- فلاديمير بوتين

ويعتبر الرئيس الحالي، فلاديمير بوتين، المرشح الأوفر حظًا والأكثر شعبية، لكن لا يمكن الجزم بنتائج الانتخابات قبل إجرائها، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

وقرر الرئيس الروسي الترشح كمستقل وليس كمرشح لحزب روسيا الموحدة الحاكم.

ويُعتبر بوتين الزعيم الرئيسي في روسيا منذ عام 2000 ويسيطر على جميع أدوات الدولة.

2- ليونيد سلوتسكي

يُعتبر زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي المتطرف الموالي للكرملين، يشغل أيضًا منصب رئيس كتلة الحزب ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الدوما.

ويتمتع سلوتسكير البالغ من العمر 56 عامًا بدرجة الدكتوراة في الاقتصاد، وهو يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة «مؤسسة السلام الروسية».

وقام سلوتسكير بتولي مهام تمثيل روسيا في وفود رسمية لمجلس أوروبا، فرنسا، والشيشان.

3- فلاديسلاف دافانكوف

فلاديسلاف دافانكوف هو نائب رئيس مجلس الدوما الروسي، ولد في عام 1984 بمدينة سمولينسك.

وساهم دافناكوف البالغ من العمر 40 عامًا، في مصادقة مجلس الدوما الروسي على قرارات تهدف إلى ضم دونتيتسك ولوهانسك إلى روسيا.

4- نيكولاي خاريتونوف

اُختير خاريتونوف البالغ من العمر 75 عامًا كمرشح عن الحزب الشيوعي للتنافس مع بوتين في الانتخابات المقبلة.

وفي عام 2004، ترشح خاريتونوف سابقًا ضد بوتين وحصل على حوالي 14 في المئة من الأصوات، وفقًا لوكالة الأنباء فرانس برس.

الانتخابات الرئاسية الروسية

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى ثلاثة أيام من 15 إلى 17 مارس، في خطوة يقول منتقدو الكرملين إنها تجعل ضمان الشفافية أكثر صعوبة.

وأبعدت لجنة الانتخابات المركزية بوريس ناديجدين من القائمة، بعد أن وجدت مخالفات في جمع التوقيعات المطلوبة لدعم ترشيحه.

واستبعد ناديجدين من خوض الانتخابات بعد وصف الأزمة في أوكرانيا بأنها «خطأ فادح».

ويستطيع بوتين بموجب الإصلاحات الدستورية التي نسقها بنفسه، الترشح لفترتين إضافيتين، كل منهما ست سنوات، بعد انتهاء ولايته الحالية العام المقبل.

ويحكم بوتين روسيا منذ مطلع الألفية الثالثة، وفاز في أربعة انتخابات رئاسية وتولى فترة قصيرة رئاسة الحكومة.

اقرأ أيضًا

عاجل .. أمريكا تحرض العالم ضد الرئيس الروسي بوتين

حكاية أليكسي نافالني أقوى معارض لبوتين بعد وفاته داخل محبسه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.