الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مركز معلومات وزارة التربية والتعليم يعلن خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلن مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عن الخطوات الخاصة بتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 في مصر وذلك وفقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم كاملة وواضحة.

إليكم أبرز ما جاء في البيان الصادر عن مركز معلومات وزارة التربية والتعليم:

تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة من منصة المعلومات بوزارة التربية والتعليم

  1. الدخول إلى موقع منصة مركز المعلومات وزترة التربية والتعليم.
  2. اختيار خدمات الإلكترونية.
  3. تسجيل الدخول باستخدام البريد الموحد والرقم السري المرتبط به.
  4. ملء الاستمارة بالبيانات الشخصية للطالب.
  5. رفع جميع المستندات المطلوبة.
  6. الضغط على زر الحفظ لتأكيد التسجيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم ووتسجيل استمارة امتحانات من خلال الدخول على تسجيل استمارة بيانات الطلاب لملء كافة الحقول بشكل صحيح ورفع المستندات المطلوبة بشكل كامل وفقا لـ المتطلبات التي حددتها وزارة التربية والتعليم.

امتحانات الثانوية العامة 2024

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024، وهي امتحانات نهائية يؤديها طلاب المرحلة الثانوية في نهاية العام الدراسي.يتم تنظيمها بواسطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وتُعتبر نقطة تحول مهمة في حياة الطلاب حيث تحدد نتائج الامتحانات مستقبلهم الأكاديمي.

مواد امتحانات الثانوية العامة 2024

تشمل امتحانات الثانوية العامة عادةً مجموعة متنوعة من المواد الدراسية الأساسية التي تمثل مسارات مختلفة من التعليم الثانوي.

ويتم تصنيف الطلاب حسب اختياراتهم من هذه المواد وأدائهم في الامتحانات، ويحصلون في النهاية على شهادة الثانوية العامة التي تؤهلهم لمتابعة التعليم العالي في الجامعات أو المعاهد العليا.

تُعقد امتحانات الثانوية العامة عادةً في فترة نهاية العام الدراسي، وتتضمن امتحانات كتابية وعملية في مختلف المواد الدراسية.

تشمل المواد الشائعة التي يجب على الطلاب أداؤها في امتحانات الثانوية العامة في مصر: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، وغيرها.

يتطلب نجاح الطلاب في امتحانات الثانوية العامة تحقيق درجات معينة تمنحهم القبول في الجامعات أو المعاهد العليا حسب المتطلبات والشروط المحددة من قبل الجهات التعليمية المعنية في مصر.

أخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة

طالبت وزارة التربية والتعليم بضرورة تسجيل الطلاب استمارة الثانوية العامة 2024 إلكترونيا وحفظ البيانات وطباعتها بكافة مشتملاتها، على أن يكون آخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024.

اقرأ أيضا .. نشرة أخبار التعليم .. اليوم الدراسي في رمضان والمحذوفات.. ملف ” ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. و شروط عودة معلمي المعاشات للمدارس

اقرأ أيضا .. تعليم مطروح تعتمد نتيجة مسابقة «مسرحية المناهج» للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة