الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

شيكابالا شتمه.. رسائل نارية من المعلم حسن شحاتة

حسن شحاته
حسن شحاته

كشف حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الكثير من الأسرار عن فترة قيادته لـ منتخب مصر وأهمها أسباب عدم ضم محمود عبدالرازق "شيكابالا" نجم نادي الزمالك لمعسكرات المنتخب خلال فترة وجوده في تدريب المنتخب.

أزمة شيكابالا مع حسن شحاته

وقال حسن شحاتة في تصريحات له : "مفيش أي مشكلة بيني وبين شيكابالا وأنا لست السبب في استبعاده من المنتخب».

وأضاف: " شيكابالا مبيحبش يروح معسكرات المنتخب لأنها طويلة، لذلك كنت لا أضمه وهو بيحب يكون هو نجم الفرقة، وهذا الجيل في المنتخب كان ملئ بالنجوم، ومش بيحب يتمرن مع لعيبة كتير».

وتابع شحاته: " قلة مشاركات شيكابالا جاءت بسبب استقرار قوام المنتخب في هذا التوقيت ورغبته دائما في أن يكون النجم المفضل وهذا حقه".

وكشف "شيكابالا "شتمني" في مباراة المغرب الفاسي أثناء تبديله، رغم أننا كنا متقدمين في النتيجة وأردت تنشيط الفريق".ونشبت الأزمة بين حسن شحاتة وشيكابالا في عام 2012 خلال مواجهة إياب ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا وتحديدا في مباراة الزمالك والمغرب الفاسي.

أزمة ميدو مع حسن شحاته

عن أزمة أحمد حسام ميدو في 2006 أوضح شحاته "ميدو كان الاسم الأشهر في ذلك التوقيت و ما قاله عند تبديله كان طبيعيا ولكن تدخل حسام حسن لتهدئة ميدو "كبر" الأزمة وتم فهم الأمر بشكل خاطئ"

وتابع "لو كنت ظالما ما كان التوفيق لازم منتخب مصر. في اليوم التالي حضر ميدو وتم التصالح ولكن كان لابد من استبعاده خلال المباراة النهائية".

من ناحية أخري أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة زيادة عدد المشجعين لـ 20 الف مشجع فى مباريات الدورى المصرى الممتاز عقب موافقة الجهات المتخصصة كما قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل مباراة الأهلي وطلائع الجيش فى الجولة الثالثة عشر التي كان مُقرراً لها الاثنين المقبل الموافق 19 فبراير الجاري.

كواليس معسكر المنتخب في مارس

يعقد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر اجتماعا طارئا مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة للترتيب لمعسكرالمنتخب الوطني المقبل في منتصف شهر مارس المقبل.

حسام حسن

أدلي حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بتصرحات قوية عن طبيعة عمله مع المنتخب خلال الفترة المقبلة وأكد أنه يعد الشعب المصري ببذل الجهد مع جهازه الفني لتحقيق المزيد من النجاحات للمنتخب الوطني ويكون منتخب قوي ، وإعادة الهيبة للمنتخب مرة أخري والعودة لمناصات التتويج .

تصريحات حسام حسن

وقال حسام حسن خلال مؤتمر اتحاد الكرة لتقديم الجهاز الفنى الجديد للمنتخب في أحد فنادق التجمع، : " أطالب تكاتف عناصر اللعبة لإسعاد الشعب المصري خلال الفترة المقبلة ، وقمة النجاح أن يجد الشعب المصري منتخب بلاده قوي وينافس علي جميع البطولات".

وتابع حسام حسن ، "الصبر والمساندة أهم عوامل النجاح وأطالب من الجميع بالمساندة في هذه المهمة الوطنية وأعد الشعب المصري والقيادة السياسية والرياضية على بذل كافة الجهود لتحقيق مزيد من النجاح والتوفيق لمنتخب مصر، وسيتحقق هذا من خلال المساندة والدعم من الجميع".

وقال أنه يعد بعودة منتخب الساجدين مشيرا إلى أن محمد صلاح لاعب يبدع داخل مصر وخارجها قائلا:" هو عنصر مهم للمنتخب و كل اللاعبين في العالم تحت النقد و محمد صلاح عنصر مهم وناجح ونموذج مهم للرياضة المصرية، و حاجة حلوة ان محمد صلاح يكون جزء من منظومة النجاح في المنتخب".
وأضاف لدي الخبرات الكافية للتعامل مع كل المواقف و لماذا أنا المدرب الوحيد الذى يتخوف الناس من توليه المسئولية فقد توليت مهمة منتخب الأردن ووصلت معاه لأبعد نقطة، ولدي الخبرات للتعامل مع المواقف ولو لم أحقق النتائج التى اتفقنا عليها سأكون راضيا بأى قرار".

وتابع حسام حسن :"مسألة الروح دى مش أى حد يقدر يعملها بس روح بدون تنظيم أو خطة أو طريقة لن يؤدى الي أى نتائج".

إقرأ أيضا:

اتحاد الكرة يكشف حقيقة هروب محمد صلاح من مباريات المنتخب بأمم أفريقيا

«امسك فساد في اتحاد الكرة».. إهدار مال عام وعملة صعبة كمان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.