الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:31 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

النيابة الإدارية تفتح تحقيقاً عاجلاً في مخالفات مستشفى قويسنا.. تفاصيل

هيئة النيابة الإدارية
هيئة النيابة الإدارية

مخالفات مستشفى قويسنا..فتحت هيئة النيابة الإدارية، تحقيقا عاجلا فيما رصده مركز الإعلام والرصد، برئاسة الهيئة عبر العديد من وسائل الإعلام، من مخالفاتٍ بمستشفى قويسنا المركزي، كشفت عنها زيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، حال تفقده سَير العمل بالمستشفى صباح أَمس السبت الموافق 17 فبراير 2024.

تحقيق عاجل في مخالفات مستشفى قويسنا

وشكّل المستشار هاني معوض مدير النيابة الإدارية بقويسنا، فريقا من أعضاء النيابة برئاسته، وعضوية كل من المستشار مصطفى أمين، ومحمد طلعت رئيس النيابة، ومحمد عنبر وكيل النيابة، وسمر الشيخ وكيل النيابة، وقاموا بالانتقال لمقر مستشفى قويسنا المركزي لإجراء المعاينة والمرور على كافة أقسام المستشفى، للوقوف على مدى انتظام العمل من قِبَل الأطقم الطبية، وحسن تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مع إثبات كافة المخالفات التي كشفت عنها معاينة النيابة صباح اليوم.


وقرر المستشار مصطفى أمين تشكيل لجنة برئاسة مدير التفتيش المالي والإداري بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية لفحص كافة أعمال المستشفى وإعداد تقرير مفصل بكافة ما أسفر عنه الفحص وعرضه على النيابة على وجه السرعة لاستكمال التحقيقات.

بالعرض على المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، وَجَّهَ بسرعة استكمال التحقيقات، والتصرف في ضوء ما تكشف عنه من مخالفات.

وزير الصحة يوجه بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية بمستشفى قويسنا

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق حول تغيب أعداد كبيرة من الفرق الطبية من العاملين بمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية مفاجئة، السبت الماضي، ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام مستشفى قويسنا المركزي، حيث انتقد تردي حالة الأسرة في الأقسام الداخلي، موجهاً بتجديدها، كما تفقد الصيدلية للتأكد من توافر مخزون كافِ من الأدوية اللازمة للمرضى.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد العيادات الخارجية للمستشفى، والتي تضم كافة التخصصات الطبية، لمراجعة منظومة العمل، حيث تبين عدم استقبال المرضى بعدد كبير من العيادات، نتيجة غلقها، فضلاً عن تغييب عدد كبير من الأطباء، موجهاً بفتح تحقيق في هذا الشأن.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير راجع القوى البشرية من العاملين بالمستشفى، منتقداً زيادة أعداد القوى البشرية بعدد من أقسام المستشفى، مشدداً على أهمية إعادة توزيع القوى البشرية، وفقاً للاحتياجات، كما شدد الوزير على سرعة الاستجابة للمرضى وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم في أقل مدة زمنية ممكنة.

ولفت «عبدالغفار» إلى حرص الوزير على التحدث مع المرضى بالمستشفى، للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، والاستماع لمطالبهم وتنفيذها.

إقرأ أيضا

«النيابة الإدارية» تدعم الاستثمار في مصر بهذه الطريقة

خزينة «الشهر العقاري» تنتعش بـ16 مليون جنيه من خلال إجراءات قانونية لـ«النيابة الإدارية»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.