الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اجتماع عاجل لوزير الأوقاف الثلاثاء المقبل.. اعرف السبب

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

يعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اجتماعا هاما مع مديري المديريات الساعة الحادية عشرة صباح بعد غد، الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، لمناقشة استعدادات شهر رمضان.

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت عدم تقييد صلاة التراويح بوقت محدد خلال شهر رمضان، مشددة على أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن.

تنظيم صلاة التراويح والتهجد في رمضان

وأوضحت أنه سيتم تنظيم صلاة التراويح والتهجد وفقاً لكل مديرية أوقاف حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، مع التأكيد على أهمية التخفيف على المصلين، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف عليهم في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن، مشيرةً إلى أنه سيتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحاني والإيماني المناسب خلال الشهر الكريم.

وكشفت الأوقاف عن إذاعة شعائر صلاة التراويح والتهجد من خلال القنوات الفضائية ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الشهر الفضيل، مقررة إقامتها بقراءة ورش عن نافع، وذلك بمسجد الإمام الحسين وبمشاركة كبار القراء.

الأمسيات الدينية في رمضان

وتستعد وزارة الأوقاف المصرية، لاستقبال شهر رمضان 2024، والذي يوافق 11 مارس المقبل بحسب الحسابات الفلكية.

وجاء في مقدمة استعدادات الأوقاف لشهر رمضان، تشكيل لجنة برئاسة القطاع الديني، إلى جانب الإعلان عن خارطة الأمسيات الدينية وصلاة التراويح والتهجد بالمساجد خلال الشهر الفضيل.

برنامج رمضاني لعام 1445هـ

وأطلقت الأوقاف أقوى برنامج رمضاني لعام 1445هـ، بأكثر من مائة عالم وقارئ يحيون أيام وليالي شهر رمضان المبارك بمسجد الإمام الحسين وحده، فضلًا عن الملتقيات الفكرية بالمديريات الإقليمية على شاكلة الملتقى الفكري بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه)، فضلًا عن تكثيف الأنشطة بصورة غير مسبوقة في جميع المساجد على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الأوقاف إن شهر الخير قادم فرمضان شهر البر والصلة، وسيتم خلال شهر رمضان توزيع خمسمائة طن سلع غذائية من الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية.

تشكيل لجنة الإعداد لشهر رمضان

واعتمد وزير الأوقاف، تشكيل لجنة الإعداد لشهر رمضان برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف.

وضمت عضوية كل من الدكتور أيمن أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، والشيخ صبري ياسين دويدار، رئيس مجموعة الاتصال السياسي، ومجدي أبو عيد، مدير عام الشئون الهندسية، والشيخ أحمد عبد المنعم، مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة، والدكتور محمد نصار، مدير عام المساجد، عضوًا وأمينًا لسر اللجنة.

جاء ذلك لمتابعة كل ما يتصل بالإعداد لشهر رمضان من حيث ما يحتاج إلى صيانة عاجلة وحملة نظافة كاملة للمساجد، وتكثيف الدروس الدعوية والمقارئ القرآنية، مع تخصيص ثلاث جوائز لأفضل المديريات إعدادًا لاستقبال الشهر الكريم، على أن ترفع اللجنة تقريرًا كل ثلاثة أيام عن إنجازاتها وأعمالها.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف يزف بشرى سارة للأئمة المكفوفين.. تعرف عليها

تعرف على أطول أيام الصيام في شهر رمضان القادم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة