الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عانى من المرض وقلة الأعمال.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة محمد شرف

محمد شرف
محمد شرف

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد شرف، الذي يعتبر واحداً من أهم نجوم الكوميديا، فقد كان يتمتع بجاذبية فريدة، جعلته يحظى بمكانة خاصة في قلوب الجماهير، فبالرغم أنه لم يكن بطلاً لأي عمل يقدمه لكنه تمكن من تقديم الأدوار المساعدة في جميع أعماله الفنية ببراعة وإتقان شديد، فجسد شخصية اللص الطريف والمجرم الذكي والبلطجي في الحارة المصرية بطريقة مميزة، لذا نرصد في السطور التالية أبرز المعلومات والمحطات في حياته.

معلومات عن محمد شرف

ولد محمد شرف يوم 19 فبراير عام 1963 في محافظة الإسكندرية، وفي عام 1984 نال شهادة المعهد الفني التجاري، لينتقل بعدها للقاهرة ليبدأ مشواره في عالم الفن.

أعمال محمد شرف

أحس محمد شرف أن المسرح هو بوابة انطلاقه لعالم الفن، خاصةً أن المسرح في ذلك الوقت، كان له شعبية جماهيرية كبيرة، ففي عام 1994 شارك في مسرحية "عيال تجنن" مع الفنان أحمد آدم، فقد كان أول من اقتنع بموهبته وحضوره، فاستغل تلك الفرصة جيداً، وأبهر الجمهور على خشبة المسرح بأداء مذهل، وتوالت عليه الأعمال المسرحية بعد ذلك، فقدم "حودة كرامة"، "فيما يبدو سرقوا عبده"، "القشاش"، وبعد ذلك قدم العديد من الأعمال الدرامية التي بلغت40 عملاً أبرزها:"أربيسك"، "للعدالة وجوه كثيرة"، "ريا وسكينة"، "سر الأرض" "أبوالعلا 90".

نجح محمد شرف بشكل كبير في السينما، وقد تميزت أعماله بالتنوع والاختلاف، فقدم حوالي 65 فيلماً أبرزهم:"ليلة ساخنة"، "صباحو كدب"، "آسف على الإزعاج"، "مجرم مع مرتبة الشرف"، "الرهينة".

كان لمحمد شرف تجربة وحيدة في مجال التأليف، فقد شارك في تأليف مسلسل "ومضى العمر يا ولدي"، الذي عرض عام 2006،وكانت آخر أعماله مسرحية باي باي واي فاي، عام 2018.

معاناة محمد شرف مع المرض

عاش محمد شرف معاناة كبيرة مع المرض وقلة الأعمال عليه في آخر أيامه، بدأ ذلك عام 2009 حيث أصيب بعدة جلطات في المخ نتج عن ذلك خضوعه لثلاث عمليات جراحية في عام واحد، لدرجة أنه أنفق كل أمواله على مرضه، لكن نقابة المهن التمثيلية كانت داعمة له، ولم تتركه في محنته، فكان الفنان أشرف زكي وبعض النجوم حريصين على دعمه منهم محمد هنيدي، أحمد آدم، طارق لطفي، وأحمد حلمي.

وفي عام 2017 عاني محمد شرف من ضعف شديد في عضلة القلب، وعلى الفور تدهورت حالته الصحية فقام الطبيب المعالج له بتركيب جهاز ينظم له ضربات القلب، لكنه سرعان ما تعرض لأزمة قلبية قضت عليه يوم 27 يوليو عام 2018، وانتهت حياته بشكل مأساوي.

اقرأ أيضًا:

أعلن إفلاسه بسبب المرض.. وابنه ممثل شهير.. حكايات مثيرة لا تعرفها عن محمد شرف في ذكرى رحيله

باع عفش منزله ولم يجد ثمن علاجه.. ومات وحيداً ونهايته أبكت الجميع.. حكايات مأساوية عن الفتي الضاحك محمد شرف

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.