×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 12 يونيو 2021 11:05 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
نجوم الفن

باع عفش منزله ولم يجد ثمن علاجه.. ومات وحيداً ونهايته أبكت الجميع.. حكايات مأساوية عن الفتي الضاحك محمد شرف

الفنان محمد شرف
الفنان محمد شرف

ممثل كوميدي من الدرجة الأولى كان يتمتع بالمواصفات الشكلية للفنان الكوميدي، استطاع أن يسلك طريقه بموهبته الفنية والإفيهات التي كان يصنعها في أعماله بالرغم أنه لم ينال حقه في الوصول للشهرة والنجومية، انه "الفتي الضاحك" الفنان محمد شرف الذي باع أثاث منزله لينفق على أسرته، ولم يجد ثمن علاجه ومات وحيد وسط تجاهل زملائه في الوسط الفني.

محمد شرف ولد في مدينة الإسكندرية يوم 19 فبراير في عام 1963، تخرج من المعهد الفني التجاري، انتقل إلى القاهرة من أجل العمل في المجال الفني، حيث شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون والمسرح.

بدأ "شرف" أولى خطواته الفنية من بوابة السينما في فيلم "البحر بيضحك ليه" أمام النجم الراحل محمود عبد العزيز، ولفت أنظار الجمهور من خلال شخصية "سامبو" التي قدمها في مسلسل "أرابيسك" أمام الفنان صلاح السعدني.

اشتهر بأدوار الرجل الجدع ابن البلد الفهلوي الحدق في العديد من الأفلام وأبرزها، صباحو كدب، ظاظا، ظرف طارق، عبده مواسم، عليا الطرب بالتلاتة، زكي شان، حرامية في تايلاند، عسكر في المعسكر، فيلم ثقافي، ولا في النية أبقى، القرموطي في مهمة سرية، حلق حوش، أبو زيد زمانه.

شارك في العديد من المسرحيات ومنها، مسرحية "عيال تجنن"، و"القشاش"، و "حوده كرامة"، و"فيما يبدو سرقوا عبده"، و"طراقعيو".

عانى الفنان الراحل من المرض لسنوات طويلة ومن جفاء زملائه عنه، وبدأت رحلته مع المرض بعد إصابته بإنسداد في شرايين المخ وخضع بسببها لثلاث عمليات جراحية وتسبب له هذا المرض في عدة مضاعفات أجبرته على التوقف عن العمل لفترة طويلة.

كشف محمد شرف في تصريحات سابقة له أن المرض أثر عليه مادياً خاصة بعدما أنفق أكثر من 180 ألف جنيه على العلاج، حيث كان ينفق 300 جنيه أسبوعياً على الأدوية وعلق على ذلك قائلاً: "بقيت على الحديدة"، لدرجة أنه باع أثاث منزله حتى يأكل.

وعلى الرغم من أن نقابة المهن التمثيلية تكفلت بإجراء العمليات الجراحية له إلا أنه واجه تجاهلاً تاماً من أصدقائه المقربين بالوسط الفني وعبر وقتها عن حزنه الكبير من هذا التجاهل، مؤكداً أن عدد قليل من الفنانين من اهتموا بالسؤال عليه مثل محمد هنيدي ومحمد سعد وأشرف زكي ونهال عنبر.

وتوفى الفنان محمد شرف داخل أحد مستشفيات الإسكندرية يوم 27 يوليو في عام 2018، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 55 عاماً، حيث كشف الطبيب المعالج له أنه كان يعاني من ضعف شديد في عضلة القلب مما أثر على كفاءتها ووظيفتها وأدى إلى هبوط عضلة القلب وتليف جزء منها بالإضافة لمعاناته من اضطراب في ضربات القلب.

محمد شرف باع عفش منزله ولم يجد ثمن علاجه مات وحيد ونهايته أبكت الجميع حكايات مأساوية في حياة الفتي الضاحك الموجز تويتر انستجرام أسرار النجوم

مواقيت الصلاة

السبت 11:05 مـ
2 ذو القعدة 1442 هـ 12 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:56
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes