الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. وفاة مدرب أحمال المنتخب الغاني قبل مباراة دريمز ضد الزمالك في الكونفدرالية عاجل .. رعب فى العالم بسبب الزلازل .. العالم الهولندى يكشف أسرار مخيفة أسعار الرنجة 2024 في منافذ التموين.. اعرف سعر الكيلو بكام بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة دريمز في الكونفدرالية اليوم انخفاض أسعار الذهب .. عيار 21 يسجل 3090 جنيها للجرام الواحد بث مباشر الزمالك ودريمز.. وصول حافلة الزمالك لملعب بابا يارا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية هنا الزاهد ”نفسي انزل فيديو لردود أفعال الجمهور عن فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة” بإيرادات ضئيلة فيلم عالماشي يحافظ علي المركز الثالث بعد 18 يوم عرض...إيرادات فيلم شقو تكسر حاجز الـ57 مليون جنيه في إجازة شم النسيم 2024.. 7 نصائح مهمة للاستمتاع بالسفر الجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي للغة الصينية الدوري الإنجليزي.. بث مباشر مباراة نوتنجهام فورست ضد مانشستر سيتي

أسعار العملات داخل السوق السوداء اليوم الاثنين 19-2-2024

سعر العملات
سعر العملات

أسعار العملات بالسوق السوداء .. حالة من الاضطرابات تشهدها السوق السوداء، بسبب استقرار أسعار العملات، خلال تعاملات اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 ، وتشهد السوق السوداء للدولار تذبذبا مع حالة من الترقب لتطورات الأوضاع الاقتصادية، خاصة الاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن قرض بقيمة قد تصل إلى 12 مليار دولار.

ويشهد سعر العملات ثباتا، حيث سجل سعر الريال السعودى تراجعا داخل السوق السوداء، على الرغم من موسم العمرة وإقبال المعتمرين على شراء الريال السعودي ، وجاء انخفاض الريال السعودي في السوق بعد الضربات القوية التي قام بها رجال الشرطة في ضبط المخربين والعاملين في السوق الموازية للعملة من جانب ، ومن جانب آخر ما تقوم به البنوك المصرية بتوجيهات البنك المركزي بتوفير الريال السعودي للمعتمرين بشروط منها إحضار جواز السفر وتذكرة السفر المتوجهة إلي المملكة العربية السعودية.

بينما صعد سعر اليورو، مقابل الجنيه المصرى بالسوق السوداء ارتفاعا نسبيا، " الموجز" يستعرض خلال السطور التالية أسعار العملات داخل الأسواق الموازية، والتى جاءت كالتالى :

سعر الدولار فى السوق السوداء

ويتداول الدولار في السوق السوداء عند 54 جنيها في الوقت الحالي، بينما تشهد السوق جمودا في عمليات الشراء والبيع بسبب أن سعره الحالي أقل من أعلى سعر وصل له عند 73 جنيها.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

يتدوال سعر الريال السعودي في السوق السوداء ما بين 11 جنيه و 12 جنيه ، مع تراجع الطلب على العملة السعودية ، ويسجل الريال السعودي في البنوك المصرية نحو 8.22 جنيه للشراء و 8.25 جنيه للبيع.عقوبة التعامل في السوق السوداء

سعر اليورو اليوم في مصر بالسوق السوداء


صعد سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين، ارتفاع نسبي في السوق السوداء، ليسجل بين 68.44، و69.52 جنيهاً مصرياً.

عقوبة التعامل في السوق السوداء

تنص المادة 233 في باب العقوبات من قانون رقم 194 لسنة 2020 على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات التي رخص لها، أو مارس نشاط تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص وفقا للقانون.

ولم يكتفِ القانون بعقوبتي السجن والغرامة في حالة ضبط المتهمين بالإتجار بالعملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي والطرق الشرعية للتداول، لكن شمل القانون أيضًا أنه في حالة ضبط المتهمين في جميع الأحوال تُضبط المبالغ والأشياء محل الدعوى ويحكم بمصادرتها، فإن لم تضبط حُكم بغرامة إضافية تعادل قيمتها.

ويؤكد الخبراء المصرفيون على ضرورة التعامل مع الجهات الرسمية والبنوك في المعاملات المالية والإبتعاد عن السوق السوداء الغير شرعية لما فيها من عقوبات غليظة على مرتكبيها حسبما نص القانون، كما أنها السبب الرئيسي في ارتفاع التضخم بالبلاد وهو ما يضر بالمصلحة العامة.

إقرأ ايضا :

استقرار أسعار العملات أمام الجنيه اليوم السبت 17-2-2024 داخل البنوك

أسعار العملات اليوم الخميس 15 فبراير 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.