الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد نوتنجهام فورست غدا جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاثنين 19-2-2024

سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار داخل السوق السوداء .. خيم الاستقرار على سعر الدولار في السوق السوداء "السوق الموازية لتجارة العملة"، أمام الجنيه المصرى خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليظل عند مستوى نحو 58 جنيها، وذلك بدون تغيير خلال آخر 14 يوما، ويعود السبب الرئيس وراء استقرار سعر الدولار في السوق السوداء هو حالة القلق وعدم اليقين لدى المتعاملين بشأن قرب اتجاه البنك المركزي لتحرير سعر الصرف، بالإضافة إلى تشديد القبضة الأمنية خلال الفترة الأخيرة.

سعر الدولار فى السوق السوداء

كان سعر الدولار سجل انخفاضا حادا في مطلع شهر فبراير الجاري بنحو 19 جنيها ليصل إلى بين 54 و55 جنيها من نحو 73 جنيها في وقت سابق، قبل أن يرتفع مجددا إلى مستواه الحالي.

وجاء هذا الانخفاض المفاجئ في الدولار بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 2% في أول اجتماع للجنة السياسة النقدية في عام 2024 مطلع فبراير الجاري، وإعلان صندوق النقد الدولي قرب التوصل لاتفاق مع مصر حول المراجعتين المؤجلتين على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه بقيمة 3 مليارات دولار، وتردد أنباء عن دخول استثمارات مرتقبة في مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

وفسرت الأسواق هذه الأنباء وقتها بتحريك وشيك لسعر الجنيه سواء عبر تحرير كامل لسعر الصرف أو خفض جزئي، لكن عدم وقوع أي تطورات جديدة في هذا الملف خلال الأيام التالية دفع أسعار السوق الموازية للارتفاع مجددا.

موعد تعويم الجنيه المصري

نشرت وكالة بلومبرج تقرير جديد توقعت من خلاله، أن يقوم البنك المركزي المصري، بتعويم الجنيه أي تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار الأمريكي رسميا قبل بداية شهر رمضان، والذي متوقع أن يبدأ في 11 مارس المقبل .

وتعتبر هذه الخطوة المتوقعة هي الجولة الرابعة الرئيسية من عمليات تعويم الجنيه المصري منذ أوائل عام 2022، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح، ما قد يساعد في وضع نهاية لأسوأ أزمة عملة تشهدها البلاد منذ عقود، مما يجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد البالغ حجمه 400 مليار دولار.

إقرأ ايضا :

استقرار نسبي.. سعر الدولار اليوم الاثنين 19-2-2024

تراجع حاد.. سعر الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء اليوم السبت 17-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.