الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:22 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر دوري أبطال أوروبا.. «فينيسيوس» يتقدم لـ ريال مدريد أمام بايرن ميونخ في الشوط الأول برومو حلقة ياسمين عبد العزيز مع إسعاد يونس يتصدر التريند ياسمين صبري محطتش ميك أب في مسلسل رحيل و نفسي امثل مع محمد رمضان .. أبرز تصريحات مي القاضي مرض نادر يجعل المريض ”سكران” دون تناول الكحول التعليم تعلن خطوات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة ٣٠ ألف معلم – الدفعة الأولى .. ”مستندات” بالتزامن مع قرب موسم الحج .. استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بشرى سارة لجماهير الزمالك بعودة المصابين قبل مواجهة البنك الأهلي قبل موعد شم النسيم وعيد العمال 2024.. اعرف إجازتك كام يوم

إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.. محامي أمريكي يشن هجومًا على بلاده

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

وجّه المحامي الأمريكي المعروف بول ريشلر، انتقادات لاذعة إلى بلاده بسبب تأذية دور الحامي لإسرائيل، وذلك في كلمته أمام محكمة العدل الدولية اليوم الاثنين، كممثل لفلسطين أمام المحكمة.

العلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وقال ريشلر، في كلمته أمام المحكمة، إن الولايات الولايات المتحدة تتقدم لحماية إسرائيل من المساءلة، أيا كانت الجرائم التي ترتكبها ضد القانون الدولي، وتابع متسائلا: إلى أي مدى ستذهب الولايات المتحدة في تجاهل النظام القانوني الدولي لإعفاء إسرائيل من عواقب انتهاكها المستمر، بما في ذلك الاستيلاء على الأراضي بالقوة؟ على ما يبدو بعيدا جدا في الواقع.

وأضاف رايشلر، أن "الدولتين المتطرفتين" اللتين تدخلتا في قضية محكمة العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي، هما فيجي والولايات المتحدة، وواصل: هذا ليس مفاجئا، فأيا كانت الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد القانون الدولي، فإن الولايات المتحدة تتقدم لحمايتها من المساءلة.

إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وتأتي مرافعة فلسطين اليوم في بداية جلسات محكمة العدل الدولية، بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

يذكر أن جلسات المحاكمة جاءت في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على فتوى من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاما، وستستمر لمدة 6 أيام بين 19 و26 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة خلال الجلسات إلى إحاطات من 52 دولة – وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المحكمة – بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية.

أقرأ أيضا

إسرائيل تتحدى محكمة العدل الدولية بهذه الإجراءات

إسرائيل مُلزمة بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية لهذه الأسباب| تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة