الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقلبات جوية.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 20-2-2024

الطقس
الطقس

حالة الطقس اليوم.. مازالت أجواء الطقس غير المستقر تسيطر على انحاء البلاد في كافة المحافظات، والتي بدأت يوم الأربعاء الماضي بموجة من البرد الشديد وانخفاض درجات الحرارة المصاحب لسقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم


وأكدت الأرصاد أن الثلاثاء 20 فبراير 2024 ، يشهد طقس شتوى دافئ نهارًا بارد ليلًا، مع وجود شبورة مائية فى الساعات الأولى من صباح اليوم على طريق "الإسماعيلية -القاهرة"، وأصبحت الشمس ساطعة، ويزداد الشعور بالبرودة على مختلف المناطق خلال فترة المساء والساعات الأولى من صباح اليوم.

الطقس


وكشفت خرائط الطقس عن توافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري وتكون متوسطة الشدة، وتقل حدتها على السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحرى وتصل خفيفة إلى القاهرة.

طقس اليوم

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط قد كشفت عنها الأرصاد الجوية يكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج يكون فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

وأوضحت حالة البحر الأحمر، أن يكون معتدلًا، وارتفاع الموج يكون فيه من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

طقس الإسكندرية


وحذرت الهيئة العامة للأرصاد المواطنين في الإسكندرية من موجة الطقس السيىء شديد البرودة ونصحتهم بعد تخفيف الملابس.

وأرجعت الأرصاد عدم استقرار حالة الطقس في الإسكندرية إلى نوة الشمس الصغرى، والتي تأتي في منتصف فبراير بالتزامن مع شهر أمشير وتؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بحبات البرد، وتستمر لمدة 3 أيام فقط، موضحة أنها سميت بهذا الاسم لأن الشمس تظل ساطعة حتى في فترات تساقط الأمطار، ويصاحبها نشاط للرياح الشمالية الغربية.

أماكن سقوط الامطار اليوم


أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غير مستقرة تلك الفترة وتحديدًا في محافظات السواحل الشمالية الغربية ويكون هناك طقس مائل للبرودة وفي محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد يكون هناك الطقس معتدل ومائل للدفء في الساعات الأولى من الصباح، ومن المتوقع سقوط أمطارا خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة العظمى 21، الصغرى 13
العاصمة الإدارية العظمى 21، الصغرى 12
الإسكندرية العظمى 19، والصغرى 11
العلمين الجديدة العظمى 19، والصغرى 10
مطروح العظمى 18، الصغرى 10
كاترين العظمى 15 ، الصغرى 2
شرم الشيخ العظمى 24 ، الصغرى 15
الغردقة العظمى 23، الصغرى 14
أسيوط العظمى 21، الصغرى 7
سوهاج العظمى 22، الصغرى 8
قنا العظمى 23 الصغرى 11
الأقصر العظمى 24 الصغرى 10

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.