الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 يوليو 2024 04:51 صـ 16 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

منصة إلكترونية.. حسن شحاتة يكشف إجراءات تسهيل استخراج شهادات مستوى المهارة وكعب العمل

وزير العمل
وزير العمل

ترأس حسن شحاتة، وزير العمل، اجتماعًا بديوان عام الوزارة، لعرض الموقف الحالي لإجراءات تنفيذ خطة "الوزارة" نحو رقمنة الخدمات المُقدمة للمواطنين، تمهيدًا لبدء إجراءات الاطلاق على بوابة مصر الرقمية .

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء، عقد الوزير اجتماعاً مع الإدارة المختصة بـ التحول الرقمي لمتابعة الموقف النهائي للخدمات المرقمنة، في كافة مديريات العمل بالمحافظات للبدء الرسمي للخدمات المُقدمة للمواطنين من وزارة العمل،في نطاق البروتوكول الموقع بين وزارتي العمل والاتصالات ،وخاصة خدمات قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحِرفة، وشهادة القيد "كعب العمل"، وتراخيص عمل الأجانب، واستمع الوزيرمن ممثلي مديرية العمل ببورسعيد كنموذج لذلك، بشرح كيفية الحصول على تلك الخدمات الكترونيا.

تفاصيل الاجتماع

حضر اللقاء : المستشار خالد رضوان المشرف العام على مركز معلومات الوزارة ، وعبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الاعلامي للوزارة، وشيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومحمد كمال مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات ، وهند محمد مدير عام سوق العمل، وياسمين ممدوح مدير عام متابعة التدريب المهني، ومحمد عبد الفتاح مدير عام المكتب الاعلامي، والمهندس أحمد علام باحث بمركز معلومات الوزارة ، ومحمد كمالو مدير مكتب عمل الزهور، والجنوب بمديرية عمل بورسعيد ، وولاء عبد المجيد بأحث اول بإدارة بحوث العمالة بمديرية العمل ببورسعيد.

في سياق آخر.. تابع وزير العمل، التَطُورات الجديدة في خطة تنفيذ مشروع "مهني 2030"،الذي أطلقته "الوزارة"،منتصف الشهر الماضي،لتدريب مليون مُتدرب سنويًا،وتأهليهم لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج،بالتعاون مع القطاع الخاص.

وترأس الوزير بديوان عام الوزارة،اللجنة المُشكلة لمنح تراخيص مؤقتة لمراكز التدريب الخاصة، لتعمل بها لمُدة شهر لحين إستكمال باقي مُستندات تقنين الأوضاع والتراخيص،حيث تقدمت 7 مراكز خاصة جديدة بطلب "تراخيص مؤقتة" ليصل أعداد "المراكز" التي حصلت على "تراخيص مؤقتة" -حتى الآن- إلى 110 مركزًا،كما سَجّل 739 مركز تدريب مهني خاص بياناتهم على المنظومة، لرغبتهم في الدخول للعمل مع وزارة العمل في هذا الملف.

كما أعلنت "اللجنة" على تنظيم زيارات مُعاينة إلى 88 مركز تدريب مهني خاصا في 21 محافظة، للوقوف على "القُدرة المؤسسية" لها.

اقرأ أيضا:

شاهد.. حسن شحاتة يستقبل شاب من ذوي الهمم ويوفر له فرصة عمل

خبر سار .. إتاحة إضافة أفراد جدد على بطاقات التموين من خلال بوابة مصر الرقمية دون التقيد بأعمار المواليد الجديدة

nawy