الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على سبب زيارة مستشار بايدن المرتقبة للقاهرة

مستشار بايدن
مستشار بايدن

كشف موقع أكسيوس الأمريكي الغرض من زيارة مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة هذا الأسبوع إلى القاهرة، مشيرًة إلى أنها ستنطوي على مفاوضات موسعة حول الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، وكذلك العملية العسكرية التي يهدد بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح.

موعد العملية العسكرية في رفح

وقال أكسيوس إن المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين اعترفوا بأنه بغض النظر عن التهديدات العلنية من قبل الحكومة الإسرائيلية، فإن الأمر سيستغرق عدة أسابيع قبل أن تتقدم عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح - ربما فقط في منتصف أبريل بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت بالمضي قدما في عملية برية في رفح، على الرغم من الاحتجاجات والتحذيرات العالمية من إدارة بايدن.

قلق في البيت الأبيض بشأن العملية العسكرية في رفح

فيما يشعر البيت الأبيض بقلق بالغ من التلويح بعملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح، حيث يتركز أكثر من 1.4 مليون فلسطيني - كثير منهم نازحون من أماكن أخرى في غزة - ما سيؤدي إلى خسائر جماعية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في مكالمات هاتفية الأسبوع الماضي إنه يعارض مثل هذه العملية دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من المدينة.

كما أشار أكسيوس إلى أن الولايات المتحدة ومصر تتخوفان من أن مثل هذه العملية قد تدفع عشرات الآلاف من الفلسطينيين عبر الحدود المصرية إلى شبه جزيرة سيناء، وحذرت القاهرة بالفعل من أن نزوح الفلسطينيين إلى مصر سيؤدي إلى تمزق في علاقاتها مع إسرائيل.

إقرأ أيضا

الرئيس الأمريكي جو بايدن يغطي على جرائم إسرائيل بهذه الطريقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة