الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. المالية تنشر جدول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين والموظفين .. تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة... سعر الذهب اليوم الجمعة 3-5-2024 انخفاض جديد سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024 بيع وشراء جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي

وزير التربية والتعليم يصدر قرارا بـ ” حظر استخدام الهواتف المحمولة ” في المدارس

رضا حجازي
رضا حجازي

أخبار التعليم .. أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الثلاثاء أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قد أصدر الكتاب الدوري رقم (٨) بتاريخ ٢٠ /٢ / ٢٠٢٤ والخاص بتفعيل حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء سير العملية الدراسية والتعليمية في جميع المدارس.

حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية

وتماشيًا مع الانضباط والتنظيم خلال العملية التعليمية، أكد الكتاب الدوري الصادر عن وزير التربية والتعليم اليوم علي أهمية تنفيذ بشكل حازم الأحكام المنصوص عليها في المادة (٢١) المخالفة رقم (٣) من القرار الوزاري رقم (١٨٧) لسنة ٢٠٢٣ بإصدار لائحة النظام والانضباط المدرسي لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي، والتي تشمل حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية في جميع المدارس.

وأكد الكتاب الدوري الصادر عن وزير التربية والتعليم على أهمية التزام كافة الجهات المختصة بتنفيذ الأحكام المنصوص عليها بحزم ودقة، مع متابعة جميع الجهات المعنية لضمان تنفيذ هذا الحظر بشكل صارم.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة

جدير بالذكر أن ضوابط امتحانات الثانوية العامة تتضمن عدة جوانب وتفاصيل تهدف إلى ضمان سير الامتحانات بشكل عادل وموضوعي، وضمان حصول الطلاب على فرصة متساوية لإظهار مهاراتهم ومعارفهم.

إليك بعض الضوابط الشائعة التي قد تكون جزءًا من إجراءات امتحانات الثانوية العامة:

  1. التحضير والتوزيع الجغرافي: تعتمد هذه الضوابط على تحديد مواعيد الامتحانات وتوزيعها على مختلف المواد والفترات الزمنية، بحيث يتم تنظيمها بشكل يسمح للطلاب بالتحضير الجيد لكل امتحان بشكل مناسب دون تراكم.

  2. أماكن الامتحان وتوزيع الطلاب: تشمل هذه الضوابط تحديد أماكن إجراء الامتحانات وتوزيع الطلاب على القاعات بحيث يضمن ذلك الهدوء والتركيز أثناء الامتحانات، كما يتم تحديد الإجراءات اللازمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

  3. إعداد الأسئلة: يجب أن تكون الأسئلة متوازنة ومنصفة، مع تغطية المنهج بشكل كامل وواضح. يتم اتباع إجراءات محددة لتصميم وتوزيع الأسئلة بحيث تكون عادلة وتعكس مهارات ومعارف الطلاب.

  4. المراقبة والتصحيح: يتم تطبيق إجراءات صارمة لضمان سير الامتحانات بشكل نزيه ومنظم، بما في ذلك وجود مراقبين للإشراف على الامتحانات وضمان عدم وجود أي تجاوزات أو غش. كما يتم توظيف معايير موضوعية وشفافة في عمليات التصحيح.

  5. نتائج الامتحانات: يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات بشكل عادل وفي الوقت المحدد، مع توفير فرص للاعتراض على النتائج في حال وجود استفسارات أو اعتراضات من قبل الطلاب.

تلك بعض الضوابط الأساسية التي تشكل جزءًا من إجراءات امتحانات الثانوية العامة، وقد تختلف التفاصيل وفقًا للسياسات واللوائح المعمول بها في كل بلد أو نظام تعليمي.

اقرأ أيضا .. رسميا .. الموعد الجديد لصرف مرتبات شهر فبراير للمعلمين .. ومصير الزيادات الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة