الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 12:25 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميا .. الموعد الجديد لصرف مرتبات شهر فبراير للمعلمين .. ومصير الزيادات الجديدة

مرتبات شهر فبراير للمعلمين
مرتبات شهر فبراير للمعلمين

أخبار التعليم .. أصدرت وزارة المالية إعلانا بشأن مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير للمعلمين والموظفين في الجهاز الإداري للدولة حيث من المقرر أن يستمر صرف مرتبات شهر فبراير لمدة 5 أيام، وذلك للموظفين في 66 وزارة وهيئة حكومية.

ووفقا لإعلان وزارة المالية فإنه من المقرر أن يبدأ صرف مرتبات شهر فبراير 2024 للمعلمين وكافة العاملين في الدولة يوم الخميس 22 فبراير، وينتهي الصرف يوم الأربعاء 28 فبراير 2024.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي قد أصدر توجيهات للجكومة تقضي بـ زيادة الحد الأدنى للأجور لكافة الموظفين في الدولة بنسبة تصل إلي 50%، ليصبح الحد الأدني للأجور 6000 جنيه.

ومن المقرر أن تبدأ الدولة في صرف الزيادات الجديدة للموظفين بداية من شهر مارس المقبل.

ووفقا للتوجيهات الرئاسية فمن المقرر أن تتراوح الزيادة الجديدة للمرتبات لـ "العاملين بالدولة" والهيئات الاقتصادية ما بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريًا وفقا للدرجة الوظيفية.

جدول مرتبات المعلمين والموظفين بالزيادات الجديدة

جدول مرتبات المعلمين والموظفين بالزيادات الجديدة تضمن ما يلي:

  • مرتبات الدرجة الوظيفية الممتازة: 12,200 جنيه.
  • مرتبات موظفي الدرجة العالية: 10,200 جنيه.
  • مرتبات موظفي درجة المدير العام: 9,200 جنيه.
  • مرتبات موظفي الدرجة الأولى: 8,200 جنيه.
  • مرتبات موظفي الدرجة الثانية: 8,000 جنيه.
  • مرتبات موظفي الدرجة الثالثة: 7,500 جنيه.
  • مرتبات موظفي الدرجة الرابعة: 7,000 جنيه.
  • مرتبات موظفي الدرجة الخامسة: 6,500 جنيه.
  • مرتبات موظفي الدرجة السادسة: 6,000 جنيه.

جدير بالذكر أنه تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم اتخاذ عدة قرارات لزيادة المرتبات وتحسين أوضاع العاملين في مصر. من بين أبرز هذه القرارات:

  1. زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة: تم الإعلان عن زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة بنسبة 50%، حيث تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه بدءًا من شهر مارس 2024.

  2. زيادة المرتبات لبعض الفئات الوظيفية: قدمت الحكومة زيادات في المرتبات لبعض الفئات الوظيفية، مما أدى إلى تحسين دخلهم وظروفهم المعيشية.

  3. زيادات دورية في المعاشات والمعاشات التقاعدية: تم تطبيق زيادات دورية في المعاشات والمعاشات التقاعدية للمواطنين المستحقين.

  4. تحفيز الاستثمارات الأجنبية والمحلية: اتُخذت سياسات لتشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مما ساهم في زيادة فرص العمل وتحسين الرواتب والمرتبات في القطاع الخاص.

  5. تحسين برامج الدعم الاجتماعي: تم تحسين برامج الدعم الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا، بما في ذلك زيادة المساعدات المالية للعائلات ذات الدخل المحدود.

تلك الإجراءات والقرارات تعكس التزام الحكومة بتحسين ظروف المعيشة للمواطنين وتوفير فرص عمل كافية ومناسبة، وتعزيز العدالة الاجتماعية في البلاد.

اقرأ أيضا ..

رسميا .. الموعد الجديد لصرف مرتبات شهر مارس للمعلمين .. ننشر جدول الزيادات الجديدة

نشرة أخبار التعليم .. اليوم الدراسي في رمضان والمحذوفات.. ملف ” ٣٠ ألف معلم ” يصل البرلمان .. و شروط عودة معلمي المعاشات للمدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة