الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:09 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. هل يطيح ”عدو المعلمين” بالزيادات الجديدة .؟

مرتبات المعلمين
مرتبات المعلمين

أخبار التعليم .. حالة من الجدل علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الزيادات التي أعلن عنها الرئيس السيسي مؤخرا وخاصة الحديث عن عدم صدور القرار التنفيذي من الدكتور محمد معيط والذي يلقبه البعض بـ "عدو المعلمين" والخاص برفع حد الإعفاء الضريبي وهو ما قد يؤدي لضياع الزيادات التي أعلنت بقرارات رئاسية علي المعلمين.

قرارات الرئيس السيسي أنصفت المعلم

وقال إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين، أن قرارات الرئيس السيسي برفع مرتبات المعلمين والبدلات هي قرارات أنصفت المعلم ولا شك أن الرئيس السيسي يقدر دور المعلم في تطوير منظومة التعليم لافتا إلي أن القرارات الرئاسية كي تتحول إلي واقع يجب صدور القرارات التنفيذية من الحكومة

وحذر وكيل نقابة المعلمين في تصريح خاص لـ "الموجز" أنه يجب أن يقوم الدكتور محمد معيط وزير المالية بإصدار قرارا تنفيذيا تحديدا فيما يتعلق برفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين في الدولة وإلا لن يتسفيد المعلم من الزيادات المعلنة.

من جانبها قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب إن القرارات الرئاسية التي أصدرها الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدني للمرتات جاءت في ظل موجة من ارتفاع الأسعار وهو ما يؤكد أن الدولة تقف مع المواطن معربه عن تقديرها للزيادات التي سوف تصب في صالح المعلم المصري.

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الموجز" أن القرارات الرئاسية ملزمة للحكومة وخاصة وزارة المالية مشيرة إلي أنها كنائبة سوف تتابع تنفيذ الحكومة لكافة القرارات الوزارية كاملة وإصدار القرارات التنفيذية لها مشيرة إلي أنها سوف تستخدم كافة الأدوات الرقابية التي يقرها القانون لإلزام الحكومة بالتنفيذ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.